خالد صلاح

سالى والتابلت قصة كتاب جديد لـ الأطفال عن دار منارة العلم

الخميس، 11 أكتوبر 2018 05:00 ص
سالى والتابلت قصة كتاب جديد لـ الأطفال عن دار منارة العلم غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق
صدر حديثًا للكاتب مصطفى غنايم، كتاب جديد للأطفال عن دار منارة العلم بدولة الإمارات العربية المتحدة بعنوان "سالى والتابلت".
 
الكتاب يحكى عن إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا الحديثة بصورة مبسطة للأطفال من خلال حوار تخيلى بين وسيلتين من وسائل التكنولوجيا وهما "التابلت" و"اللاپ توب" ذلك الحوار الذى بدا وكأنه مناظرة يكتشف منها الطفل بطريقة فنية وغير مباشرة أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين.. وهو ما تجلى من وصف الكاتب للاپ توب بـ"العبقرى المنجز" فى حين أطلق على التابلت اسم "المسلى المدمر" وقد فعل الكاتب ذلك فى سياق درامى وفنى يصل بالطفل إلى مضمون القصة بطريقة شيقة وسلسة فى ذات الوقت.
 
وأعرب غنايم عن سعادته لصدور هذا الكتاب لا سيما أنه صدر على مشارف حدث ثقافى مهم وهو معرض الشارقة الدولى للكتاب الذى سيعقد نهاية شهر أكتوبر الجارى..
 
جدير بالذكر أن هذا الكتاب يعد الإصدار الثانى لغنايم فى عام 2018، والذى يتناول التكنولوجيا الحديثة، حيث صدر له كتاب "عم أمين والمصباح السحرى" والذى كان ضمن إصدارات المركز القومى لثقافة الطفل بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 49.
 
وسبق أن أصدر غنايم، عددًا من الإصدارات الأخرى وهى :البنت الطائرة، بنت السلطان والمعطف الأبيض، وإيثار وحفلة عيد الميلاد، وأخيرًا كتاب "حواديت وحكايات من شعر أحمد شوقى للأطفال".
 
سالى والتابلت
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة