خالد صلاح

زراعة الغربية توفر تقاوى المحاصيل الشتوية استعدادا لموسم فصل الشتاء

الخميس، 11 أكتوبر 2018 06:12 م
زراعة الغربية توفر تقاوى المحاصيل الشتوية استعدادا لموسم فصل الشتاء محصول قمح - أرشيفية
الغربية – مصطفى عادل
إضافة تعليق

رفعت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية درجة الاستعداد القصوى لاستقبال موسم الشتاء بتوفير التقاوى اللازمة لكافة محاصيل الموسم بجميع أصنافها، بداية من منتصف سبتمبر الماضي، بكافة المنافذ الموجودة بمديرية الزراعة والإدارات والمراكز الإرشادية التابعة لها.

 

وأعلنت المديرية فى بيان لها على عدم اقتصار على هذا الحد بل بتنظيم عدد كبير من الندوات الإرشادية الخاصة بكيفية التعامل مع محاصيل الموسم الشتوي، بداية من تجهيز الأرض والأعداد الجيد واختيار اصناف التقاوى عالية الإنتاج، وجميع العمليات الزراعية الخاصة بكل محصول من الزراعة وحتى الحصاد.

وكشف مصدر بالمديرية عن تدشين حملات زراعية إرشادية، وكذلك اعداد النشرات والمطبوعات، التى تتضمن شرحا وافيا لمحاصيل الموسم، بداية من الزراعة وحتى الحصاد، مشيرا إلى أن هذه المطبوعات توزع على الفلاحين، من خلال الندوات التى تنظمها المديرية بجميع الإدارات والمراكز الإرشادية بالمحافظة، هذا بالإضافة إلى توفير المبيدات و المخصبات الزراعية؛ لتحسين التربة وضمان مكافحة الامراض والآفات الشتوية، حين ظهورها؛ للوصول إلى اعلى إنتاجية ممكنة من المساحة المنزرعة.

 

يذكر أن المستدف لهذا العام من محصول االقمح 144 الف فدان، باصناف" جميزة ( 9، 11)، مصر ( 1، 2 )، سدس ( 12، 14)، جيزة ( 79، 171)، سخا ( 93، 94) "، بينما المستهدف من الفول البلدى 5 آلاف فدان، بأصناف " سخا 4، جميزة 716 تقاويم أساسى "، اما المستهدف من البصل 44 ألف فدان، البطاطس 15 الف فدان.

 

اما عن المستهدف من الزراعات التعاقدية البنجر، حيث يتم التعاقد مع شركات إنتاج السكر، ومن المستهدف زراعة 22 الف فدان منه، منزرع منها حاليا 13 ألف و300 فدان كعروة اولى، وجارى زراعته كعروة ثانية وثالثة حتى الاول من ديسمبر، اما عن الكتان فيتم التعاقد مع شركة طنطا للزيوت والكتان، و مستهدف زراعة 3 آلاف فدان منه.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة