خالد صلاح

رفض ركوب العربية مش تناكة ممكن يكون خوف.. اعرف أكتر عن النوع ده من الفوبيا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:00 م
رفض ركوب العربية مش تناكة ممكن يكون خوف.. اعرف أكتر عن النوع ده من الفوبيا الخوف من ركوب السيارة- صورة ارشيفية
كتبت نورا طارق
إضافة تعليق

قد يدعو البعض أحد الأشخاص للركوب فى سيارته لتوصيله لمنزله، ويتفاجأ بظهور أعراض عليه مثل الخوف والتعرق وربما يصل الأمر إلى الصراخ، وهذه الأعراض تشير إلى الإصابة بفوبيا ركوب السيارة أو الأماكسوفوبيا، والتى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "common-phobias".

 

ما الخوف من ركوب السيارة؟

يصاب البعض بفوبيا ركوب السيارة، نتيجة عدة أسباب، منها التعرض لأحداث مؤلمة بسبب السيارة منذ الطفولة، أو نتيجة ميول داخلية، أو الرهاب الاجتماعى والخوف من الأماكن المكشوفة، ويعتقد أن الوراثة، لأن كيمياء الدماغ هى التى تلعب دورا رئيسيا، فى الحياة وتطور الخوف.

 

ما أعراض الخوف من ركوب السيارة؟

تختلف أعراض الخوف من ركوب السيارة حسب مستوى خوفه، لكن عموماً أعراض هذا النوع من الفوبيا، هى: الشعور بالقلق الشديد وضيق التنفس، التنفس السريع، عدم انتظام ضربات القلب، التعرق الشديد، الغثيان، جفاف الفم، عدم القدرة على التعبير عن الكلمات والجمل، وجفاف الفم.

 

علاج الخوف من ركوب السيارة..

يشمل علاج فوبيا السيارة بتناول الدواء والخضوع لجلسات علاج نفسى، والتنويم المغناطيسى، والبرمجة العصبية اللغوية، ومواجهة خوفه بنفسه الأمر الذى يساعد فى تحسين الحالة النفسية للمريض وتصحيح المخاوف لديه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة