خالد صلاح

رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مشروعات الطاقة الشمسية توفر فرص عمل كثيرة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:05 م
رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مشروعات الطاقة الشمسية توفر فرص عمل كثيرة مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان
إضافة تعليق

أكد الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن هناك مؤشرات جيدة وإيجابية واهتمام حقيقى بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ذات القدرات الكبيرة، وفى الفترة المقبلة نحتاج لاهتمام ودعم تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الخياط ، خلال المؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، أن مايقرب من 50% من سكان مصر من الشباب، ويحتاجون لفرص عمل حقيقية وبإمكان مشروعات الطاقة الشمسية الصغيرة أن توفر العديد من فرص العمل للشباب فى مجال تركيبات وإنشاءات وتشغيل وصيانة المحطات المنفذة أعلى أسطح المبانى.

وأوضح الخياط ، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أهلت قبل برنامج تعريفة التغذية حوالى 6 شركات، وبلغ عدد الشركات المؤهلة حتى الآن 250 شركة، معظم مالكى هذه الشركات من الشباب، وأمامهم فرصة واعدة للتوسع فى إنشاء المشروعات ومساعدة الدولة فى خطتها لإنتاج 20% من المصادر المتجددة  من إجمالى القدرات الكهربائية المنتجة فى عام 2022.

و تابع الخياط ، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تقدم برامج تدريبية مجانية وتشارك فية مجموعات من الشباب لرفع كفائتهم الفنية، وتقديم الدعم للفنى للمشروعات التى يجرى تنفيذها من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة