خالد صلاح

رئيس مجلس النواب اللبنانى يبحث مقررات مؤتمر "سيدر" مع مسئولين فرنسيين

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:04 م
رئيس مجلس النواب اللبنانى يبحث مقررات مؤتمر "سيدر" مع مسئولين فرنسيين نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى
بيروت /أ ش أ/
إضافة تعليق

أجرى رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري، ظهر اليوم الخميس، مباحثات مع المسئولين الفرنسيين المعنيين بتنظيم مؤتمر المستثمرين من أجل لبنان (سيدر) تم خلالها مناقشة متابعة مقررات المؤتمر ونتائجه.

وعقد مؤتمر (سيدر) فى العاصمة الفرنسية باريس فى شهر أبريل الماضي، وأسفر عن تعهدات مالية من جانب المانحين الدوليين بقيمة تزيد عن 11 مليار دولار، لدعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية، بشرط تنفيذ لبنان مجموعة من الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على وجوب الإسراع فى تشكيل الحكومة اللبنانية.. كما ثمن المسئولون الفرنسيون ما قام به مجلس النواب من إقرار مجموعة من القوانين المرتبطة بتنفيذ مقررات مؤتمر سيدر بما يمهد لاتخاذ التدابير المطلوبة عقب تشكيل الحكومة.

كما تطرقت المناقشات إلى الإجراءات التى يجب أن يتخذها لبنان لضمان حسن سير الإدارة والعمل بأجهزة الدولة، وكذلك بحث ما أسفر عنه مؤتمر (روما 2 ) الذى عقد لدعم وتعزيز قدرات الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية وإنشاء قوة بحرية للبنان.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة