خالد صلاح

جمعية خيرية تحث الاتحاد الأوروبى على مكافحة تجارة النمور

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:34 م
جمعية خيرية تحث الاتحاد الأوروبى على مكافحة تجارة النمور نمر - أرشيفية
رويترز
إضافة تعليق

حثت جمعية (فور باوز) البريطانية للدفاع عن حقوق الحيوان المفوضية الأوروبية اليوم الخميس على حظر كل أشكال المعاملات التجارية المتعلقة بالنمور فى دول الاتحاد الأوروبى.

والتجارة فى النمور البرية- وهى نوع مهدد بالإنقراض- محظورة فى الاتحاد الأوروبى لكن تربية وتجارة النمور فى الأسر مسموح بها. والمعاملات غير التجارية تشمل على سبيل المثال نقل نمر إلى مأوى.

وقال كيران هاركن رئيس حملات الحياة البرية فى جمعية فور باوز "النمور ليست دعائم للحفلات وليست لالتقاط الصور الذاتية معها وليست لعبا للأطفال وليست زينة للمنازل وليست علاجا سحريا للأمراض. النمور حيوانات برية مهددة بالانقراض تحتاج لحمايتنا".

وقالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية ردا على سؤال عن المناشدة إن المفوضية، وهى الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبى، لا تعتزم اتخاذ أى إجراءات فورية لكن الدول الأعضاء ستبحث المسألة فى اجتماع مقبل لهيئات إنفاذ القوانين.

وقالت الجمعية إن السلطات الأوروبية صادرت أكثر من ثمانية آلاف من أعضاء النمور خلال الفترة من 1999 إلى 2016 وأضافت أن الخبراء يعتقدون أن هذا لا يمثل سوى عشر ما يجري تهريبه فعليا.

 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة