خالد صلاح

توقيع عقد الأعمال المبكرة لتنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول فى صعيد مصر

الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:41 ص
توقيع عقد الأعمال المبكرة لتنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول فى صعيد مصر اثناء توقيع الاتفاقية
كتب أحمد أبو حجر
إضافة تعليق

وقعت وزارة البترولعقد تنفيذ الأعمال المبكرة لمشروع مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت أحد أهم مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط بصعيد مصر بين كل من شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك" وشركة تكنيب الإيطالية وشركة إنبى.

ويأتى ذلك فى إطار الاستراتيجية التى تنفذها وزارة البترول لتطوير معامل التكرير وإضافة وحدات إنتاجية جديدة بهدف تأمين المنتجات البترولية للسوق المحلى وتحسين جودتها.

وقام بتوقيع العقد المهندس محمد بدر رئيس الشركة وفرانسيسكو كاماراتا عن شركة تكنيب والمهندس علاء حجازى رئيس شركة إنبى.

وبمقتضى العقد المبرم تشمل الأعمال المبكرة كل من التصميمات الأساسية للمشروع وإعداد طلبات الشراء وطرح المعدات الرئيسية وحساب حجم الأعمال الانشائية وتحديد تكلفة عقد تنفيذ المشروع والتفاوض مع جهات التمويل فضلاً عن البدء فى أعمال تجهيز الموقع.

ويعد توقيع هذا العقد البداية الحقيقية لأعمال تنفيذ المشروع البالغ استثماراته حوالى 1.9 مليار دولار والذى يمثل أحد كبريات المشروعات الاستراتيجية التى تهدف إلى توفير المنتجات البترولية لصعيد مصر وخفض الاستيراد والمساهمة بإيجابية فى تنفيذ خطة الدولة لتنمية الصعيد، حيث يقوم المجمع الجديد باستقبال حوالى 2.5 مليون طن مازوت سنوياً من معمل تكرير أسيوط بهدف إنتاج وتوفير المنتجات البترولية الرئيسية والتى تبلغ 1.6 مليون طن من السولار بالمواصفات الأوروبية Euro-5 الى جانب 402 الف طن نافتا لإنتاج البنزين عالى الأوكتينو 101 الف طن من البوتاجاز هذا بالإضافة الى 330 طن من مادة الكبريت كمنتجات ثانوية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة