خالد صلاح

تحصين 122 ألف رأس ماشية بكفر الشيخ ضد الحمى القلاعية

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:21 م
تحصين 122 ألف رأس ماشية بكفر الشيخ ضد الحمى القلاعية تحصين ماشية-ارشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان
إضافة تعليق

شهدت قرى مراكز محافظة كفر الشيخ حملات تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتسمم الدموي.

وقال الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل ، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ إن حملات تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع مستمرة في الأكمنة والأسواق وبالقرى حيث تجوب 37 فرقة القرى لتحصين وترقيم الماشية ، مؤكداً أنه تم تحصين 122 ألف رأس ماشية حتى الآن ، ومازالت عمليات التحصين مستمرة .

وأضاف أبو إسماعيل، لـ"اليوم السابع": "لدينا عبوات تحصين كافية، وبمجرد قرب انتهاء تلك الأعداد، ستستقبل المديرية عبوات لتحصين 270 ألف رأس ماشية، مؤكدًا أن حملات التحصين والترقيم والتسجيل تؤدى الخدمات للمزارعين فى نفس الوقت، فمجرد الانتهاء من عملية ترقيم الماشية وتسجيلها، يتم تحصينها من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من الـ37 لجنة بيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين.

وقال أبو إسماعيل: "هناك دعم مستمر للحملة، وتوعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية".

وأضاف مدير عام الطب البيطرى:"بمجرد الانتهاء من التحصين يوميًا يتم إبلاغ الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتورة منى محرز نائب الوزير، بما تم من عمليات التحصين والتسجيل"، مطالبًا المزارعين بالاستجابة لعمليات التسجيل والترقيم فعملية الترقيم والتسجيل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة