خالد صلاح

بلتون: سحب عرض "فيون" بسبب تراجع الأداء الاقتصادى بباكستان

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:33 م
بلتون: سحب عرض "فيون" بسبب تراجع الأداء الاقتصادى بباكستان أحمد عادل محلل أول قطاع الاتصالات ببنك الاستثمار بلتون
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق
أرجع أحمد عادل محلل أول قطاع الاتصالات ببنك الاستثمار بلتون، سحب شركة فيون عرض شراء أصول جلوبال تيلكوم القابضة، بدولتى باكستان وبنجلاديش، إلى اتجاه باكستان للحصول على مساعدات من صندوق النقد الدولى مما أدى إلى انهيار عملتها المحلية، وبالتالى أعادت "فيون" النظر مرة أخرى فى العرض بعد تطورات الوضع الاقتصادى، خاصة وأن أكبر أصول جلوبال بباكستان.
 
وأضاف عادل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القرار السابق بجانب الانخفاض الحاد فى أسواق المال العالمية بالإضافة إلى ضعف السيولة فى ظل تزايد عدد الاكتتابات فى الوقت الحالى وراء التراجع الحاد لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات الجلسة، مشيرا إلى أهمية تأثير سهم جلوبال تيلكوم على المؤشر الرئيسى للبورصة، خاصة وأن السهم تراجع 60% منذ بداية العام.
 
وكانت شركة جلوبال تيلكوم القابضة، قد أعلنت عن تلقيها إخطاراً من شركة فيون ليميتد، بسحب عرضها لـ"جى تى اتش" للاستحواذ على أصولها فى باكستان (جاز وأعمالها المرتبطة) وبنجلاديش (بنجلاديك) بمقابل إجمالى قدره 2550 مليون دولار، مضيفة أن مجلس الإدارة مستمرة فى دراسة خيارات تمويلية بديلة.
 
وكانت مصادر دبلوماسية فى باكستان، قد أعلنت اليوم الخميس، أن حكومة إسلام أباد تسعى للحصول على أكبر حزمة قروض فى تاريخها تصل قيمتها إلى 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى، لإنقاذ البلاد من أزمة حادة تهدد بشل اقتصادها.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة