خالد صلاح

النائب كريم سالم يتفقد أعمال تأهيل وتطوير مدينة غرناطة بمصر الجديدة.. صور

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:35 م
النائب كريم سالم يتفقد أعمال تأهيل وتطوير مدينة غرناطة بمصر الجديدة.. صور كريم سالم يتفقد أعمال تأهيل مدينة غرناطة
كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

تفقد الدكتور كريم سالم عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، اليوم الخميس، أعمال إعادة تأهيل وتطوير مدينة غرناطة بمصر الجديدة، برفقة المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وشكرى أسمر رئيس مجلس أمناء جمعية تراث مصر الجديدة.

04
كريم سالم وهانى الديب وشكرى أسمر

 

وأوضح سالم أن مدينة غرناطة بمصر الجديدة أُنشأت عام 1905 حيث قام المهندس البلجيكى "البارون إمبان" مؤسس منطقة مصر الجديدة بتصميم مدينة سياحية كاملة على مساحة 4 أفدنة، وتم تصميمها بالكامل على التراث الأندلسى وبالتحديد مبانى مدينة "غرناطة" الموجودة الآن فى إسبانيا، وتتكون المدينة فى الداخل من مجموعة مدرجات تطل على ساحة كبيرة كانت مخصصة فى الماضى لسباق الخيول، وزينت المدينة ببرج ذى سلم على شكل حلزونى، وتظهر المدينة من بعيد للقادمين إليها من خلال القبة التى تعلو المبانى المزينة بالزخارف الأندلسية.

01
كريم سالم يتفقد أعمال تطوير مدينة غرناطة

 

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد أعلنت عن إسناد مشروع ترميم وتطوير مدينة غرناطة الأثرية إلى شركة المقاولون العرب بقيمة 37.2 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ 12 شهرا تبدأ من استلام الموقع وطبقا للشروط العامة والخاصة للعملية.

 

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد دعت 5 شركات متخصصة لطرح العملية فيما بينهم فى مناقصة محدودة بنظام المظروف الواحد، وقامت لجنة البت بالاشتراك مع استشارى العملية بالدراسة الفنية والمالية للعطاءات المقدمة.

02
مدينة غرناطة

 

03
تطوير مدينة غرناطة

 

05
أعمال تأهيل مدينة غرناطة

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة