خالد صلاح

السفير الأردنى: حجم الإستثمارات الأردنية بمصر مليار و300 مليون دولار

الخميس، 11 أكتوبر 2018 03:12 م
السفير الأردنى: حجم الإستثمارات الأردنية بمصر مليار و300 مليون دولار لقاء هيئة مكتب العلاقات الخارجية بالسفير الاردني
كتبت - نورا فخرى
إضافة تعليق

 استقبل النائب كريم درويش ،  رئيس لجنة العلاقات الخارجية اليوم الخميس، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة علي العابد ،  وذلك بحضور النائب صلاح عقيل، وكيل اللجنة والنائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة.

وفي مستهل اللقاء، هنأ السفير الأردنى ، حسب  بيان  صحفي ، النائب كريم درويش بفوزه بمنصب رئاسة لجنة العلاقات الخارجية، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصةً القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب.

وأكد "العابد" أن بلاده تنظر إلى مصر كشقيقة كبرى، وحرصها على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن الأردن يعمل بها مليون و200 ألف مصري ،  يشاركون بكل دأب في بناء النهضة الأردنية، وهناك تبادل تجاري بين البلدين يبلغ 500 مليون دولار، مؤكداً رغبة بلاده في زيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات، كما أن حجم الأستثمارات الأردنية في مصر يبلغ مليار و300 مليون دولار.    

من جانبه، أبدي النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إعجابه بالتوجه الأردنى فى بناء واستثمار العنصر البشرى ونجاح هذه التجربة، معرباً عن أمله أن يكون هناك تمثيل لعدد من الشباب الأردني في فعاليات منتدى شباب العالم والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما توجه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالشكر إلى جلالة الملك عبد الله الثانى ملك الأردن على حسن استضافة بلاده للعمالة المصرية.

وأكد الجانبان – حسب البيان الصحفي - على أهمية التنسيق بين البلدين خاصةً في المحافل الدولية لأن ذلك سيؤدى إلى إيصال الصورة الصحيحة حول مجريات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط ، بالاضافة الى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة