خالد صلاح

الإليزيه: ماكرون يستقبل ولى عهد أبو ظبى الثلاثاء المقبل

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:01 م
الإليزيه: ماكرون يستقبل ولى عهد أبو ظبى الثلاثاء المقبل  الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
كتب : أحمد علوى
إضافة تعليق

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون يستقبل ولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد آل نهيان يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب صحيفة "لوفيجارو" التى نقلت الخبر عن الإليزيه، سيتطرق ماكرون مع ولى عهد أبو ظبى لقضايا المنطقة بهدف العمل بين الطرفين من أجل السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفى هذا الصدد قال الإليزيه: "الزيارة ستكون مناسبة  لتعميق الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون الثنائى فى المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتعليمية، كما ستكون مناسبة للتطرق لقضايا المنطقة بهدف العمل سويا من أجل السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط وأفريقيا".

وقالت لوفيجارو، إن ماكرون وولى العهد سيزوران سويا معهد العالم العربى فى باريس لحضور معرض "المدن الألفية".

ووفقا لموقع صحيفة "البيان" الإماراتية، شهدت العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا، تطورا كبيرا، خلال الأعوام الماضية، فى مختلف القطاعات الاقتصادية، والتبادل التجارى والاستثمارات، والطاقة المتجددة والنووية والنفطية، والدفاع والأمن، والتربية والثقافة.

وفى المجال الاقتصادى تعد دولة الإمارات المنفذ التجارى الرئيسى بالنسبة إلى فرنسا فى منطقة الخليج العربى، حيث يوجد فى دبى ما يزيد عن 600 شركة فرنسية من الشركات المتوسطة.

وتمثل الاستثمارات الإماراتية وحدها 45 % من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدول الشرق الأوسط فى فرنسا، علما بأن حوالى خمسين شركة فى فرنسا مملوكة بشكل كلى أو جزئى من قبل رجال أعمال إماراتيين.

كما شهدت العلاقات بين الإمارات وفرنسا فى مجال الدفاع والتعاون العسكرى تطورا ملحوظا، وذلك ضمن مرجعية اتفاقيات الدفاع والتعاون المبرمة بين البلدين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة