خالد صلاح

أحكام بالإعدام والأشغال الشاقة بحق 18 إرهابيا هاجموا مراكز عسكرية وأمنية فى لبنان

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:56 م
أحكام بالإعدام والأشغال الشاقة بحق 18 إرهابيا هاجموا مراكز عسكرية وأمنية فى لبنان حبل المشنقة
بيروت أ ش أ
إضافة تعليق

أصدرت محكمة عسكرية لبنانية، اليوم، أحكاما مشددة تراوحت ما بين الإعدام وحتى الأشغال الشاقة لمدة 5 سنوات، بحق 18 عنصرا إرهابيا من اللبنانيين والسوريين بإحدى المجموعات الإرهابية، وذلك لإدانتهم بارتكاب جرائم الهجوم المسلح على مراكز تابعة للجيش اللبنانى فى شهر أغسطس 2014 وقتل أفراد عسكريين والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

وقضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، بمعاقبة الإرهابى الهارب سراج الدين زريقات بالإعدام.. ومعاقبة 4 متهمين هاربين من بينهم سوريان اثنان، بالأشغال الشاقة المؤبدة، وتغريم كل منهم مبلغ مليون ونصف المليون ليرة لبنانية (ألف دولار أمريكي).

وتضمن الحكم معاقبة 6 متهمين سوريين بالأشغال الشاقة لمدة 20 عاما وتغريم كل منهم مبلغ مليون و 400 ألف ليرة (933 دولارا).. ومعاقبة متهم سورى وآخر لبنانى بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات وتغريم كل منهم ذات مبلغ الغرامة، ومعاقبة 5 متهمين سوريين بالأشغال الشاقة لمدة 5 سنوات.

وكان المحكوم عليهم قد أحيلوا إلى القضاء العسكرى فى ختام التحقيقات التى أسندت إليهم ارتكابهم جرائم تشكيل والانضمام إلى جماعة إرهابية منظمة تستهدف القيام بعمليات عدائية ضد قوات الجيش اللبنانى والمؤسسات الأمنية.

وكشفت التحقيقات عن قيام الإرهابيين المحكوم عليهم، بشن هجوم مسلح على مراكز تابعة للقوات المسلحة اللبنانية ودورياتها بمنطقة جرود عرسال فى 2 أغسطس 2014 ، على نحو أسفر عن مقتل عدد من العسكريين والمدنيين وإصابة آخرين، وإحراقهم مراكز عسكرية وأمنية، والاستيلاء على آليات تابعة للجيش اللبنانى وعتاد عسكرية، وأسر عدد من عناصر الجيش والقوى الأمنية.

وأظهرت التحقيقات أن المحكوم عليهم كانوا يقومون بمراقبة دوريات الجيش اللبنانى وثكانته ومراكزه، بهدف القيام بعمليات هجوم إرهابية مماثلة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة