أكرم القصاص - علا الشافعي

متخليش التجاعيد تهزمك.. 4 وصفات طبيعية بزيت الخروع لتتغلبى عليها

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 05:00 ص
متخليش التجاعيد تهزمك.. 4 وصفات طبيعية بزيت الخروع لتتغلبى عليها تجاعيد الوجه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد التجاعيد والخطوط الدقيقة واحدة من العلامات المبكرة للشيخوخة ويبدأ ظهورها دائمًا من الوجه. ورغم أن الشيخوخة عملية طبيعية لا يمكن وقفها إلا إننا قادرون على إبطائها وتأخير ظهور علاماتها بالعديد من الوصفات الطبيعية.
 
وقدم موقع "بولد سكاى" الهندى 4 وصفات طبيعية باستخدام زيت الخروع لمواجهة التجاعيد، نظرًا لما يملكه من خصائص مدهشة فى تلطيف البشرة وترطيبها بالتالى تقليل التجاعيد.


4 وصفات طبيعية بزيت الخروع

زيت الخروع وزيت اللوز 

نظرًا لاحتواء زيت اللوز على فيتامين "ه" فإنه يساعد على الحفاظ على نسبة الكولاجين، أما الأحماض الدهنية فى زيت الخروع فتساعد فى ترطيب البشرة لذلك يمكنك استخدام هذه الوصفة الطبيعية لتأخير ظهور التجاعيد.
 
زيت خروع
زيت خروع
ولعمل الوصفة تحتاجى إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. اخلطى الاثنين فى وعاء نظيف وضعى القليل من الخليط على وجهك ودلكيه بلطف ثم اتركيه ليلة كاملة. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.

زيت الخروع وزيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد فى حماية البشرة من أى ضرر بما فى ذلك التجاعيد المبكرة. وبخلطه مع زيت الخروع تحصلى على نتيجة مثالية. 
وصفات طبيعية (3)
زيت الخروع وزيت جوز الهند
 
ولعمل الوصفة اخلطى نسب متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الخروع وضعى الخليط على وجهك ثم دلكيه بلطف بأطراف أصابعك واتركيه 30 دقيقة ثم نظفى وجهك بالماء. كررى هذه الوصفة 4 مرات أسبوعيًا.

زيت الخروع وعصير الليمون

 فيتامين C فى عصير الليمون يساعد فى زيادة إنتاج الكولاجين كما يساعد فى تفتيح البشرة  ويخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

ليمون
ليمون

 

ولاستخدامه فى وصفة طبيعية اخلطى ملعقة من زيت الخروع مع بضع قطرات من عصير الليمون فى وعاء، ثم وزعى الخليط على وجهك بالتساوى واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى وجهك وبعدها طبقى مرطب.

زيت الخروع والصبار

يساعد الصبار فى تعزيز الكولاجين فى البشرة، ويمكنك عمل وصفة طبيعية لعلاج التجاعيد باستخدام ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وامزجيهما معًا ثم طبقى الخليط على وجهك. واتركيه 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادى. ولنتيجة مثالية طبقى الوصفة كل ليلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة