أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد الكومى يطالب أولياء الأمور بانتظار نتائج منظومة التعليم الجديدة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 02:00 ص
النائب محمد الكومى يطالب أولياء الأمور بانتظار نتائج منظومة التعليم الجديدة محمد الكومى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب، أن الجميع عليه الاعتراف بأن نظام التعليم الحالى لم يكن مرضيا لأحد، وهو ما يعني ضرورة تغييره والتعامل مع المنظومة الدراسية الجديدة خاصة أن المرحلة الحالية كانت محل شكوى دائمة من قبل أولياء الأمور .

ولفت عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن أولياء الأمور عليهم أن يتحلوا بالصبر والانتظار لحين انتهاء العام الدراسى الجارى للحكم على التجربة الحالية، رافضًا مطالبتهم بعودة المستوى الرفيع للمنهج .

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة تطبق فى معظم دول العالم على مستوى التعليم، وتعتمد على بدء دراسة اللغات فى المواد الأخرى كالعلوم والحاسبات بعد مرحلة الابتدائية، وهو ما يستهدف فى الأصل تأسيس الأطفال باللغة العربية الأصيلة، خاصة أن النظام الحالى لا يمكن من ممارسة اللغة العربية بشكل صحيح فيخرج الطالب لا يجيد اللغة العربية ولا الإنجليزية ولا يخرج لنا محترفين أكاديميين لهذه المنظومة.

ووجه "الكومى" رسالة لأولياء الأمور بترك الفرصة للمنظومة الجديدة خاصة أنها ليست مغامرة بل محسوبة والنتائج الجديدة تستحق التجربة، كما أن نجاح التجربة سيغير الوضع التعليمي فى مصر بالكامل .

وكان قد طالب أولياء أمور المدارس الرسمية للغات بعودة تدريس المستوى الرفيع واللغة الثانية فى الصفوف الأولى، حيث تجمع عدد من أولياء الأمور أمام مبنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للمطالبة بعودة تدريس المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية فى الصفوف الأولى "الفرنسية والألمانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة