أكرم القصاص - علا الشافعي

الشتاء يعكر صفو الخريف..الأرصاد تحذر: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية والوجة البحرى..والعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27درجة.. رئيس الهيئة:تحول بالطقس وأمطار حتى الأسبوع المقبل..ونصائح بارتداء جاكيت خفيف

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 07:00 م
الشتاء يعكر صفو الخريف..الأرصاد تحذر: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية والوجة البحرى..والعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27درجة.. رئيس الهيئة:تحول بالطقس وأمطار حتى الأسبوع المقبل..ونصائح بارتداء جاكيت خفيف الأرصاد الجوية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد مختلف الأنحاء بالجمهورية انخفاضا ملحوظا فى درجات حرارة الجو، وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، والطقس معتدل بمعظم الأنحاء مائل للبرودة ليلا، وأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى. 
 
 
 

طقس غدا الخميس وأمطار بالسواحل الشمالية

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
 
كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد لمناطق بالوجة البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 28  والصغرى 21 ، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 ، ومطروح العظمى 26 والصغرى 18، وسوهاج العظمى 32 والصغرى 20 ، وقنا العظمى 33 والصغرى 21 ، وأسوان العظمى  35  والصغرى 23 .
 
 
 

طقس الجمعة واستمرار فرص سقوط الأمطار 

 
أما عن حالة الطقس الجمعة، فيتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد لمناطق بالوجة البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية.
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 والصغرى 20، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 26 والصغرى 21، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 27 والصغرى 21، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 32 والصغرى 24، وشمال الصعيد العظمى 30 والصغرى 20 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 35 للعظمى 24 للصغرى.
 
 
 

طقس السبت مائل للبرودة ليلا 

 
كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يستمر السبت المقبل طقس معتدل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد لمناطق بالوجة البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 والصغرى 20، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 27 والصغرى 21، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 والصغرى 21، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 32 والصغرى 24، وشمال الصعيد العظمى 30 والصغرى 20 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 34 للعظمى 24 للصغرى.
 
 
 

فرص سقوط الأرصاد وتحذيرات للمواطنين 

 
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، هناك فرص سقوط الأمطار على كافة السواحل الشمالية تمتد لبعض المناطق بالوجه البحرى وتكون من خفيفة لمتوسطة .
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن فرص سقوط الأمطار تستمر حتى بدايات الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الطقس أصبح مائل للبرودة فى ساعات الليل والساعات المبكرة من الصباح فى ظل الانخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة بمختلف الأنحاء والتى وصلت معدلاتها العظمى بالقاهرة 27 درجة .
 
ونصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بارتداء جاكيت خفيف فى الساعات الأولى من الصباح الباكر وكذلك ساعات الليل المتأخرة نظرا لبرودة الجو، مهيبا بسائقى السيارات توخى الحذر من الشبورة المائية والالتزام بتعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة على الطرق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة