خالد صلاح

5 نصائح إذا كان شريك حياتك مريض عقلى ولا تتمنى الاستغناء عنه

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 07:00 م
5 نصائح إذا كان شريك حياتك مريض عقلى ولا تتمنى الاستغناء عنه مريض نفسى -صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"خلى بالك من عقلك"، من أبرز الافلام السينمائية التى حققت نجاح كبير وكسرت القواعد والتقاليد فى المجتمع وهى من بطولة الفنان عادل إمام والفنانة شيريهان، حيث تزوج البطل والذى يعمل طبيب نفسى من المريضة العقلية بالمستشفى الذى يعمل بها وذلك بعد قصة حب أثارت دهشة الجميع بسبب تعلقه وحبه لها على الرغم من كونها مريضة.

فى مجتمعنا لا نرى مثل هذه القصص الرومانسية، ولكن قد يتعرض الكثيرون للزواج من مريض عقلى فقد يحدث ذلك بعد الزواج، فبدلا من تحطيم العلاقات يقدم اليوم السابع روشتة التعامل مع شريك الحياة الذى يعانى من مرضى عقلى أو نفسى وفقا لما ذكره موقع "marriage

شريك الحياة
شريك الحياة

 

1 - كن داعما ومتعاطفا مع الشخص المريض عقليا، فقد يكون هذا الخبر محرجا ومخيفا بالنسبة له مما يشعره بالقلق والتوتر، فلا بد أن نطمئن الطرف الأخر وندعمه بالحب والحنان ومساندته فى فترة العلاج.

2 - ثقف نفسك وابحث عن كل المعلومات التى تساعد فى علاج شريك الحياة ولا يعتمد ذلك على معلومات الانترنت والسوشيال ميديا فقط ولكن يجب الحصول على مساعدة الطبيب النفسى.

مرض نفسى
مرض نفسى

 

3 - بصرف النظر عن مساعدة شريك الحياة ولكن لا تعتمد على دورك معه فقط ولكن لا بد من عرضه على طبيب نفسى وعصبى حسب طبيعة المرض.

4 - يجب أن تهتم بنفسك أيضا لكى تعتنى بشريك الحياة فلا تجعل مرضه يؤثر على حياتك فاستمتع بها من خلال قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء وممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحى حتى تستطيع رعاية شريك الحياة.

مريض عقلى
مريض عقلى

 

5 - لا تتخلى عن شريك الحياة المريض، فحبك وتعاطفك معه من أهم أساليب العلاج فاجعله رفيقك وتحدث معه وبادله المشاعر الطيبة حتى يشعر إنه إنسان طبيعى وليس به أى مشكلة صحية .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة