خالد صلاح

معلومة × صورة.. نظرة حيوان الليمور فى مستقبل فصيلته المهددة بالانقراض

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 07:01 م
معلومة × صورة.. نظرة حيوان الليمور فى مستقبل فصيلته المهددة بالانقراض حيوان الليمور
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

ينتمى حيوان "الليمور" إلى فصيلة من القرود، وهو حيوان يتواجد حاليا فى دولة مدغشقر، ولكننه مهدد بالانقراض، وتعرف هذه الفصيلة من الحيوانات - ساكنة الأشجار - بذيلها الطويل وفمها المدبب، وتعد مصدر جذب للسائحين من محبى الطبيعة والحيوانات.

"ناشيونال جيوغرافيك" العربية، رصدت صورة لواحد من حيوانات الليمور والمهدد بالانقراض، ولكن تبدو عليه أنه ينظر للمستقبل أو يفكر فى فصيلته المهددة بالانقراض، حيث لا يتواجد سوى سوى 105 حيوانات "ليمور" ليصبح الأكثر تهديدا بالانقراض فى العالم، واسم حيوان "الليمور" مشتق من كلمة ليمورس التى تعنى الأرواح أو الأشباح فى الأساطير الرومانية.

 
حيوان الليمور
حيوان الليمور

الليمور يعيش في مجموعات تحتوي كُل مجموعة على أقل من (15) فرد من الليمور، ويعرف بذكاءه الشديد فى التعامل مع البشر، وهو من أكثر أنواع القرود إجتماعية وود مع الآخرين، فهو يتواصل بالإشارات والنداءآت، والروائح، ويتغذى على أنواع مختلفة ومتعددة من الفواكه والثمار، وأنواع من الأوراق والأغصان أيضاً، والحشرات أحياناً.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة