خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماذا بعد القضاء بحبس ميريهان حسين؟ دفاع الفنانة يستأنف على الحكم.. ويؤكد: نتمسك بسماع الشهود والإطلاع على التحقيقات الداخلية مع الضباط.. وتحديد 2 ديسمبر لنظر الاستئناف.. ودفاع الضباط يستعد للاستئناف خلال أسبوع

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:30 م
ماذا بعد القضاء بحبس ميريهان حسين؟ دفاع الفنانة يستأنف على الحكم.. ويؤكد: نتمسك بسماع الشهود والإطلاع على التحقيقات الداخلية مع الضباط.. وتحديد 2 ديسمبر لنظر الاستئناف.. ودفاع الضباط يستعد للاستئناف خلال أسبوع الفنانة مريهان حسين - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قضية "كمين الهرم" تطورات سريعة فور صدور أحكام متفاوتة بمعاقبة الفنانة ميريهان حسين وعاملتها "رفيقة" وضابطى الواقعة، فى الاتهامات الموجهة إليهم بالسب والتعدى بالضرب، وغيرها من الاتهامات التى تضمنها أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنح.

والسؤال الذى يطرح نفسه الآن هل الحكم الصادر وأجب النفاذ؟ أم أن هناك درجات أخرى للتقاضى؟، وما هو موقف الفريق القانونى لميريهان حسين فى القضية، وموقف الفريق القانونى لضابطى الشرطة، والعاملة المتهمة فى القضية، والخطوات القانونية المقرر اتخاذها فى المرحلة القادمة من مراحل التقاضى.

وفى خطوة سريعة تقدم "عاصم قنديل" المحامى ودفاع الفنانة "ميريهان حسين"، باستئناف على الحكم الصادر ضد موكلته فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم"، وحددت النيابة العامة جلسة 2 ديسمبر المقبل؛ لنظر الاستئناف.

وقال "قنديل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحكم الصادر ضد موكلته غير واجب النفاذ، وأنه من المقرر أن يبدى مرافعته لأول مرة أمام محكمة جنح مستأنف الهرم التى ستنظر القضية فى جلسة 2 ديسمبر المقبل.

ولفت المحامى ودفاع الفنانة ميريهان حسين، إلى أن هناك عدة طلبات جوهرية سيتقدم ويتمسك بها أثناء نظر القضية فى جلسات الاستئناف، من بينها سماع شهود الواقعة والذى طلب مرارًا وتكرًار مثولهم أمام محكمة أول درجة، فضلًا عن نتائج التحقيقات الداخلية التى أجرتها الأجهزة الأمنية مع ضابطى الواقعة المتهمين فى القضية كطرف ثان، إضافة إلى معاينة الهاتف المحمول المحرز أبان الواقعة.

فيما أكد محمد عبد العزيز المحامى ودفاع ضابطى الشرطة، على أنه ينتظر الحصول على نسخة رسمية من الحكم الصادر من محكمة جنح الهرم، للشروع فى اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستئناف على الحكم الصادر ضد موكليه خلال أسبوع، والعمل على إعداد مذكرة للاستئناف عليه، والاستعداد للمرافعة أمام محكمة الجنح المستأنفة فور تحديد جلسة لنظر القضية.

ومن جانبها تستعد المحكمة لإيداع حيثيات حكمها فى قضية "كمين الهرم" التى شهدت عدة محطات فضائية ومفارقات عديدة، كان أبرزها تغيب الفنانة عن حضور 5 جلسات متتالية استدعائها فيها المحكمة لسماع أقوالها، بدعوى إجرائها عملية جراحية تحول دون مثواها أمام المحكمة.

كما شهدت أيضًا القضية رد دفاع الفنانة ميريهان حسين لقاضى المحكمة المستشار علاء سليم وهو ما تم رفضه، وإعادة القضية للنظر أمام نفس الدائرة، حتى جاءت الحركة القضائية الجديدة وتولى المستشار أحمد فهيم استكمال نظر جلسات القضية.

تفصيل الأحكام التى حصلت عليها ميريهان حسين تضمنت حبسها عام عن التهمة الأولى وكفالة 10 آلاف جنيه، و6 أشهر عن التهمة الثانية وكفالة 10 آلاف جنيه، وعام عن التهمة الثالثة وكفالة مالية 10 آلاف جنيه، فيما تم إدانة عاملتها "رفيقة" بتهمة السب وعوقبت بالحبس 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، كما عوقب ضابطى الواقعة بالحبس 3 أشهر وتغريم كلًا منهما 20 ألف جنيه وكفالة 10 ألآلاف جنيه.

كانت النيابة العامة أحالت الفنانة مريهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وإحالة عاملتها "رفيقة.ب" بتهمة المشاركة فى الاعتداء على موظف عام، كما أحالت ضابطى قسم الهرم بتهمة التعدى على الفنانة مريهان حسين وسبها وقذفها.

وشملت أوراق القضية العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة فى التحقيقات، وأقوال ضابطى الهرم "م.ت" و"إ.ب"، فضلا عن أقوال السجينات المحتجزات مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلًا عن فيديو الواقعة الذى تداولته العديد من المواقع الإخبارية.

وكشف تقرير الطب الشرعى الخاص بالفنانة مريهان حسين عدم وجود آثار لـ"هتك عرض"، بينما أكد وجود بعد الإصابات الناتجة عن الضرب بجسم صلب، كما كشف تفريغ الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف ضباط قسم الهرم.

ونفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أوهتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين أن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين، فيما قال طبيب مستشفى الهرم والذى أجرى توقيع الكشف الطبى على الفنانة، إنها تعرضت لاعتداء وضرب فى مناطق متفرقة من الجسد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة