خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

على الرغم من فوائدها.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكثير من الأفوكادو؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:00 م
على الرغم من فوائدها.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكثير من الأفوكادو؟ مقدرا حصتك من الافوكادو
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أهمية الأفوكادو التى لاقت اهتماما عالميا مؤخرا، سواء فى مجال التجميل أو مجال الطبخ، وجب علينا التأكيد على معدلات تناول الأفوكادو.

وفقا لتقرير نشر على الموقع الأمريكى "health" فإن ثمرة الأفوكادو اكتسبت شهرة عالمية نتيجة محتواها العالى من الفيتامينات والألياف والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، التى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أن هذه الدهون يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهونA ، K، D، E، كما يحتوى الأفوكادو على قليل من الألياف والصوديوم، والكوليسترول الخالى من الدهون.

لكن على الرغم من أن الأفوكادو غنى بالعناصر الغذائية المهمة للجسم إلا أنه غنى أيضا بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة، فمثلا متوسط ​​عدد السعرات فى ثمرة متوسطة من الأفوكادو من 250 إلى 320 سعرًا حراريًا، و20 جرامًا من الدهون أو أكثر، وبالتالى فإن الحصة المسموحة يوميا تبلغ  ⅓ الثمرة الواحدة، لكن معظم الأشخاص يتناولون أكثر من ذلك.

لكن إذا تناول الشخص ثمرة كاملة من الأفوكادو كل يوم يحصل على عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون، وبالتالى فإن الحصة المثالية من الأفوكادو هى تناول واحدة كل أسبوع فقط للحصول على معدل السعرات الحرارية والدهون الصحية التى يحتاجها الجسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة