خالد صلاح

صور.. مناقشة "نداهة باريس.. رحلة الألف يوم" فى اتحاد كتاب مصر

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 08:00 م
صور.. مناقشة "نداهة باريس.. رحلة الألف يوم" فى اتحاد كتاب مصر جانب من الندوة
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

نظمت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر والمفكر علاء عبد الهادى، ندوة لمناقشة كتاب بعنوان "نداهة باريس.. رحلة الألف يوم"، للكاتبة الصحفية وفاء عوض، فى إطار أنشطة شعبة أدب الرحلات برئاسة حمدى البطران، مساء أمس.

شارك فى مناقشة العمل الروائية والناقدة هالة البدرى رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون سابقًا، والدكتور والناقد الأدبى سمير مندى، والروائى محمد بركة، والروائية عبير العطار.

جانب من الندوة (1)
جانب من الندوة (1)

وقال المشاركون إن العمل بعنوان (نداهة باريس رحلة الألف يوم) يعتمد على كم التعايش الوجدانى للكاتبة وكيف استطاعت أن توصله لقلب وضمير القارئ وكنت أحسب أن من السهل التقاط كل الخيوط التى حملها الكتاب ولكنها رحلة ألف يوم لألف وجه ووجه، قصص كثيرة متنوعة ومتباينة، صراعات مختلفة، وجع كبيرومعايير للاختلاف والاعتراف الذى يملأ جنباته.

جانب من الندوة (2)
جانب من الندوة (2)

 

وأوضح المشاركون، أن وعى الكاتبة الصحفية وفاء عوض كرحالة هنا هو الذى صنع إبداعًا مختلفًا ومتميزًا فهى تمتلك ثلاث حواس مجتمعة :حس الصحافة والحس الأدبى والحس الأنثوى فتمكنت ببراعة من تدوين المشاهدات ومعاينة الأحداث ومقارنتها مع ما يدور فى الأجواء العربية سياسيًا وثقافيًا واجتماعيًا وإنسانيًا.

وأضاف المشاركون أن فى نداهة باريس طقس لغوي مميز وسلاسة القراءة وغزارة المعلومات وعفوية الطرح حيث تتمكن الكاتبة من أخذك إلى العصور القديمة دون مقاومة لتجد نفسك فجأة مع أحداث حملة نابليون وحادثة سرقة الآثار الفرعونية وكيفية وصولها فرنسا.

جانب من الندوة (3)
جانب من الندوة (3)

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة