خالد صلاح

سحر الأبيض والأسود.. شاهد 5 صور من إعلانات الزمن الجميل

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:00 م
سحر الأبيض والأسود.. شاهد 5 صور من إعلانات الزمن الجميل اعلان للخطوط الجوية الفرنسية
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

اختلاف كبير بين الإعلانات المصورة للمنتجات والخدمات فى السابق، وبين الإعلانات الآن، فالتكنولوجيا التى وصلنا إليها سهلت من أفكار الإعلانات اللى تعرض على المشاهدين والمستهلكين حاليا.

الإعلانات فى زمن الأبيض والأسود كانت تعتمد على البساطة الشديد، فهدفها لم يكن الابتكار والإبداع بقدر ما كان توصيل الفكرة فحسب، لكن كان يراعى وجود وجه حسن ليتصدر الإعلان.

رصد "اليوم السابع" مجموعة من الإعلانات التى ترجع إلى أربعينيات وخمسينيات القرن الماضى، جميعها بالأبيض والأسود.

الإعلان الأول لسجائر "نفرتيتى" وهى سجائر مصرية الصنع، وكتب على الإعلان "يمكنك أن تجعل من متعة التدخين متعة أطول" .. "عالمية فى توليفتها .. فريدة فى نكهتها وعطرها" .. وبلغ سعرها 25 قرشا.

اعلان سجائر نفرتيتى
إعلان سجائر نفرتيتى

الإعلان الثانى يرجع لعام 1952، وهو لسيارة "فولكس فاجن" الألمانية .. وكتب على الإعلان "ألمانيا تقدم السيارة المثالية .. التى تحقق كل الرغبات وتكلف أقل النفقات .. قطع الغيار متوفرة".

اعلان فولكس فاجن
اعلان فولكس فاجن

أما الإعلان الثالث، فهو إعلان لإحدى حفلات أم كلثوم، لكن فى بداية انطلاقتها الفنية، حيث كتب على الإعلان "الموسيقية الفنانة كبيرة مطربات الشرق .. الآنسة أم كلثوم .. تطرب الجمهور الخميس 2 نوفمبر والسبت 4 منه .. بمسرحها بشارع عماد الدين .. ويرفع الستار 9 مساء".

اعلان لحفل لأم كلثوم
اعلان لحفل لأم كلثوم

الإعلان الرابع هو للخطوط الجوية الفرنسية والتى كانت تقدم فى هذا الإعلان أسعار خاصة جدا للطلبة للسفر من القاهرة لأشهر مدن أوروبا، حيث تكلف تذكرة الطيران من القاهرة لأثينا 13 جنيها و150 مليما، فى حين كانت التذكرة إلى روما 32 جنيها و400 مليم، أما للندن ومدريد فكانت 40 جنيها و400 مليم.

اعلان للخطوط الجوية الفرنسية
اعلان للخطوط الجوية الفرنسية

الإعلان الأخير لمعجون سنان كولينوس، واعتمد على البساطة الشديدة، حيث كتب على الإعلان "إن جمال ابتسامتك لألزم لك من أى زينة أخرى".

اعلان معجون أسنان
اعلان معجون أسنان

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة