خالد صلاح

رئيس ناسا: لا نتآمر ضد روسيا ونحقق فى سبب الثقب الغامض فى المحطة الدولية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 12:17 م
رئيس ناسا: لا نتآمر ضد روسيا ونحقق فى سبب الثقب الغامض فى المحطة الدولية محطة الفضاء
كتبت ــ إسراء حسنى
إضافة تعليق

قال رئيس وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إنه متأكد من أن المحققين سيحددون سبب وجود ثقب غامض ظهر على محطة الفضاء الدولية، والذى قال نظيره الروسى إنه تم حفره عمدا، وأوضح جيم بريدينستين، مدير وكالة ناسا أيضا، أن التعاون مع وكالة الفضاء الروسية يظل هاما، على الرغم من التصريحات الأخيرة لرئيس الوكالة ديمترى روجوزين بأن روسيا لن تقبل "بالدور من الدرجة الثانية" فى خطة تقودها ناسا لبناء موقع أمام القمر.

الثقب
الثقب

 

وتسبب الثقب الذى ظهر فى كبسولة "سويوز" روسية المثبتة فى محطة الفضاء الدولية فى فقدان ضغط جوى قصير فى أغسطس قبل أن يتم تصحيحه، وأثار هذا الحادث تكهنات واسعة، وقال بريدينستين :"أعتقد اعتقادا راسخا أننا سنحصل على الإجابة الصحيحة لما تسبب فى ثقب فى محطة الفضاء الدولية وأننا سنتمكن معا من مواصلة تعاوننا القوى، وما يتعين علينا القيام الآن هو السماح للتحقيقات بسلامة التحرك دون تكهنات، ودون شائعات، ودون أى تلميح، بدون مؤامرة".

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

 

وأضاف أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تعمل من أجل الإطلاق التجارى لمحطة الفضاء الدولية، فإن روسيا لا يجب أن تعتبر نفسها مهمشة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة