خالد صلاح

جوجل تحاول الهروب من غرامة 5 مليارات دولار .. فهل تنجح؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 04:26 م
جوجل تحاول الهروب من غرامة 5 مليارات دولار .. فهل تنجح؟ جوجل
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

استأنفت جوجل الغرامة التى فرضتها المفوضية الأوروبية عليها، والتى تبلغ نحو 5 مليار دولار فى يوليو لاستخدامها الأجهزة المحمولة، التى تعمل بنظام اندرويد بشكل غير قانونى لتعزيز هيمنة محرك البحث التابع لها.

ومنح قرار اللجنة جوجل 90 يوما لوضع حد للسلوكيات المضادة للمنافسة أو مواجهة عقوبة إضافية، وقالت اللجنة أنه منذ عام 2011، فرضت جوجل قيودًا غير قانونية على الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد ومشغلى شبكات الهواتف لتعزيز موقعها المهيمن فى البحث عبر الإنترنت بشكل عام.

قالت المفوضة Margrethe Vestager المسئولة عن سياسة المنافسة: "إن قضيتنا تتعلق بثلاثة أنواع من القيود التى فرضتها جوجل على مصنعى أجهزة أندرويد، ومشغلى الشبكات للتأكد من أن حركة المرور على أجهزة أندرويد تذهب إلى محرك بحث جوجل، وبهذه الطريقة، استخدمت أندرويد كوسيلة لتعزيز هيمنة محرك البحث الخاص بها، وقد نفت هذه الممارسات منافسيها فرصة الابتكار والتنافس على المزايا".

وأضافت: "لقد حرموا المستهلكين الأوروبيين من منافع المنافسة الفعالة فى المجال المحمول، وهذا غير قانونى بموجب قواعد الاتحاد الأوروبى لمكافحة الاحتكار".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة