خالد صلاح

اسأل طبيبك أولاً.. الصيام 24 ساعة 3 مرات أسبوعيًا تجربة جديدة لعلاج مرض السكر

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 08:43 م
اسأل طبيبك أولاً.. الصيام 24 ساعة 3 مرات أسبوعيًا تجربة جديدة لعلاج مرض السكر الصيام
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشف فريق من العلماء الكنديين عن ثلاثة من مرضى السكري من النوع الثاني عكسوا حالتهم عن طريق الصيام لمدة 24 ساعة ثلاث مرات في الأسبوع.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان جميع المتطوعين قادرين على التخلص من استخدام حقن الأنسولين واستغرق الأمر خمسة أيام فقط للتوقف عن تناول الهرمون لمريض واحد.

قام الأطباء في مستشفى سكاربورو، أونتاريو، بتوزيع خطة النظام الغذائي على المرضى الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و67 عامًا.

وكانوا جميعا يأخذون الأنسولين ومختلف العقاقير الأخرى للسيطرة على حالتهم، وكانوا جميعًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

وصام الثلاث رجال لمدة 24 ساعة كاملة، ثلاثة أيام في الأسبوع، وفي أيام الصيام، سمح للرجال للحصول على المياه والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية، مثل الشاي أو القهوة أو المرق "الشوربة".

كانوا يأكلون فقط وجبة منخفضة السعرات الحرارية في المساء، وفقا لتقرير عن عكس نمط 2 السكر الذي نشر في تقارير مجلة “BMJ”.

وبعد عشرة أشهر من بدء خطة الأكل، تم تسجيل مستويات السكر في الدم، والوزن وقياسات الخصر، ووجدوا أن الرجال الثلاثة توقفوا عن حقن أنفسهم بالأنسولين خلال شهر من بدء الصيام.

وبالإضافة إلى الأنسولين، توقف اثنان من الرجال عن تناول جميع أدوية السكري الأخرى، والثالث أوقف ثلاثة من الأدوية الأربعة التي كان يتناولها، وفقد الرجال الثلاثة ما بين 10% و 18% من وزنهم بحلول نهاية فترة الدراسة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة