خالد صلاح

أول حالة إدمان "نتفلكس".. هندى يشاهد 7 ساعات يوميًا من محتوى الخدمة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 04:36 م
أول حالة إدمان "نتفلكس".. هندى يشاهد 7 ساعات يوميًا من محتوى الخدمة نتفلكس
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية مصطلحات مثل إدمان الإنترنت وإدمان السوشيال ميديا، ولكن الآن أصبح هناك مصطلح جديد وهو "إدمان نتفلكس"، إذا بدأ رجل عاطل عن العمل رحلة العلاج من إدمان مشاهدة محتوى Netflix، وهذا فى عيادة "إعادة التأهيل الرقمى" فى الهند، ويعد أول حالة من نوعها فى البلاد.

وقال أطباء فى "بنجالور" إن المريض البالغ من العمر 26 عامًا بدأ فى مشاهدة أفلام وعروض تلفزيونية حتى انعزل عن الواقع، ووصل الأمر إلى أنه يشاهد منتجات "نتفلكس" لأكثر من سبع ساعات يوميًا، أدى الإدمان الشديد إلى إرهاق العين ونمط النوم غير المنتظم، مما أدى إلى فوضى فى صحته العامة.

تتميز Netflix India بالسلسلة المعتادة فى الولايات المتحدة وأوروبا بالإضافة إلى مجموعة من أفلام Bollywood والبرامج الهندية، ويبقى الرجل الآن تحت رعاية الأطباء فى عيادة فى المعهد الوطنى للصحة العقلية وعلم الأعصاب فى بنجالور.

ويساعد مركز إعادة التأهيل المرضى على مشاكل المخدرات والكحول، بالإضافة إلى الإدمان على التكنولوجيا  بما فى ذلك الألعاب ووسائل الإعلام الاجتماعية.

وقال الدكتور مانوج كومار شارما، أستاذ علم النفس السريرى فى العيادة: "كلما ضغطت عائلته عليه لكسب للعمل، أو رؤية أصدقائه، كان يتجاهلهم ويشاهد العروض المعروضة بشكل مستمر، كما أنه كان يبدأ المشاهدة بمجرد الاستيقاظ من النوم".

وتشير الأرقام إلى أن المشترك العادى يشاهد عروض Netflix لمدة 50 دقيقة من فى اليوم.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة