أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب خالد عبد العزير بعد وقف استيراد الغاز: عبور وانتصار جديد لمصر

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 09:20 ص
النائب خالد عبد العزير بعد وقف استيراد الغاز: عبور وانتصار جديد لمصر النائب خالد عبد العزيز فهمى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال النائب خالد عبد العزيز فهمى، وكيل أول لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إعلان اكتفاء مصر من الغاز، جاء نتيجة جهد وإصرار ومثابرة القيادة السياسية على النجاح، ونقل مصر لمكانتها الريادية التى تستحقها. 
 
ولفت فى بيان، إلى أن إعلان مصر للاكتفاء الذاتي من الغاز، ووقف استيراده، يعد بمثابة عبور وانتصار جديد لمصر وللقيادة السياسية التي عملت خلال الأربع أعوام السابقة، بجهد غيرعادى بالداخل والخارج إيمانا بحجم ودور مصر الأصيل فى المنطقة والعالم. 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن ما أعلنه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس  الأحد، بأن وقف استيراد الغاز الطبيعى من الخارج، سيعمل على تشجيع الإسراع فى وتيرة توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل، فى إطار خطة الدولة، مما يساعد فى تقليل استيراد "غاز البوتاجاز" من الخارج، يعد خطوة هامة فى سبيل تسهيل الحياة على المواطنين، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الاكتشافات البترولية. 
 
وأضاف فهمى، أن ما أوضحه وزير المالية عن تكلفة إنتاج الدولة لأسطوانة البوتاجاز تصل إلى 186 جنيها، ويتم بيعها للمواطن بـ50 جنيها للأسطوانة الواحدة، وتتحمل الدولة نحو 136 جنيها دعما للأسطوانة، وتوضيحه بأن توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل هو أقل تكلفة من إنتاج اسطوانة البوتاجاز، يجعلنا جميعا نتحرك فى هذا الإطار والعمل على تذليل العقبات أمام توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.
 
وتابع قائلا: "الرئيس السيسي زعيم صاحب شخصية لا تعرف اليأس رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، والمنطقة العربيه تحدى هذه الظروف إيمانا بمصر ودورها منذ فجر التاريخ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة