خالد صلاح
}

صور.. أبناء الجالية المصرية بمسقط يحتفلون بعيد الميلاد المجيد

الإثنين، 08 يناير 2018 11:30 م
صور.. أبناء الجالية المصرية بمسقط يحتفلون بعيد الميلاد المجيد أبناء الجالية المصرية بمسقط بحتفلون بعيد الميلاد المجيد
مسقط - محمد سعد
إضافة تعليق
فى ظل أجواء احتفالية عامرة بالتآخى والمحبة، ومشاعر الحب والإخاء بين أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان، شارك أبناء الجالية من المسلمين أشقاءهم المسيحيين الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.
 
وحرص عدد كبير من المصريين- أقباطا ومسلمين- فى مسقط على المشاركة معا فى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، حيث سادت الاحتفالات دعوات الخير والتسامح بين الجميع، فى مشهد وطنى حافل بمشاعر الحب والإخاء بين أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان.
 
ورعى الأب سوريال الأنبا بيشوى راعى الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بسلطنة عمان الحفل الذى هنأ من خلال رسالته الراعية أبناء الجالية المصرية فى السلطنة مشيداً بروح الإخاء والمودة التى تجمع بينهم جميعاً مسلمين ومسيحيين، كما شكر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان على رعايته الكريمة لأبناء الجالية المصرية فى سلطنة عمان، كما نقل إلى أبناء الجالية تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال تهنئته التى بعث بها لأقباط مصر فى مسقط، وشكر وزير الأوقاف و"الشئون الدينية" العمانى، وشيخ الأزهر الشريف وشرطة عمان السلطانية.
 
بعدها تكلم عن ميلاد السيد المسيح الذى جاء من أجل السلام والمحبة، ومن خلال كلمته دعا أن يرعى الله مصر والمصريين متمنياً أن يسود الأمن والاستقرار ربوع مصرنا الحبيبة.
 
حضر الاحتفال صبرى مجدى صبرى سفير مصر لدى سلطنة عمان وأعضاء السفارة المصرية بمسقط.. والملحق العسكرى أشرف عيسى والمستشار السياسى أشرف محمود والمستشار السياسى وائل فؤاد.. ومها شاهين سكرتير ثان ودكتور عزت عبدالنبى الملحق الثقافى وأحمد عبد الآخر سكرتير ثان.. وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادى الجالية.  والمدرسة المصرية وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية مسلمين ومسيحيين.
 
وجاء احتفال أبناء الوطن بالخارج بعيد الميلاد المجيد بمثابة رسالة من جميع أطيافهم إلى من يحاول زرع الفتن بين المسلمين والأقباط بأن الدين لله والوطن للجميع ومصلحة مصر فوق أى اعتبار، ورغم اختلاف الدين إلا أن حب الوطن والحنين إليه هو القاسم المشترك بين الجميع الذين أجمعوا على ضرورة عودة الاستقرار والأمان إلى الشعب المصرى.
 
إحدى صور الحفل
إحدى صور الحفل

 

اقطة تذكارية للحضور
اقطة تذكارية للحضور

 

الحضور حرصوا على تبادل التهانى
الحضور حرصوا على تبادل التهانى

 

القاعة امتلأت عن آخرها
القاعة امتلأت عن آخرها

 

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة