خالد صلاح
}

رئيس الوطنية للصحافة: قرار شرط الموافقة قبل السفر يصب فى مصلحة الصحفيين

السبت، 06 يناير 2018 07:02 م
رئيس الوطنية للصحافة: قرار شرط الموافقة قبل السفر يصب فى مصلحة الصحفيين كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الغرض من قرار شرط موافقة الهيئة قبل سفر صحفيى المؤسسات القومية إلى 7 دول، هو بحث إجراءات التأمين للصحفيين، مضيفا أن الهيئة مسئولة عن حياة الصحفى وتأمينه.

 

وأضاف كرم جبر فى تصريح لـ"اليوم السابع": "إذا كان الصحفى مسافرا لدولة من الدول التى بها مخاطر لابد أن يحصل على موافقة الهيئة أولا، بشرط أن يكون مسافر بأسم المؤسسة أو لمهمة صحفية ولكن إذا كان مسافرا لشأن آخر فهو حر، وذلك حتى نكون على علم بإجراءات تأمينه بدول بها مخاطر، وحتى نشاركه المسئولية والتأمين، أى دولة فى العالم بها هذا الإجراء".

 

وأوضح كرم جبر أن القرار قاصر على أن يكون الصحفى مسافر لإحدى الدول التى تعانى من الخطر وأن يكون فى مهمة صحفية بأسم مؤسسته.

 

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، أصدرت اليوم القرار رقم 10 بحصول رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء التحرير ورؤساء الأقسام وجميع المحررين على موافقة مسبقة من الهيئة للسفر لعدد من الدول وهى: "لبنان وسوريا وفلسطين وتركيا والسودان واليمن وليبيا"، وذلك فى حالة السفر بصفة رسمية باسم المؤسسة.

 

وشددت الهيئة، فى قرارها على ضرورة إخطارها بالنسبة للسفريات لرؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير سواء دعوات رسمية أو زيارات وخلافه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة