خالد صلاح

تغريم خدمة الموسيقى 1.6 مليار دولار بسبب حقوق الملكية

الخميس، 04 يناير 2018 01:00 ص
تغريم خدمة الموسيقى 1.6 مليار دولار بسبب حقوق الملكية سبوتيفاى


كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

ربما ليس غريبًا على سبوتيفاى مواجهة الدعاوى القضائية المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية وتقديم أغانى غير مرخصة، لكن الأمر الغريب أن يكون هذا الأمر مكلفًا للغاية، حيث كشف تقرير جديد عن أن شركة Wixen Music Publishing والتى تدير حقوق تأليف الأغانى للعديد من الفنانين بداية من "نيل يونج" إلى "Zack de la Rocha" رفعت دعوى قضائية ضد سبوتيفاى بسبب الأضرار الناتجة عن انتهاك حقوق التأليف والنشر، فيما طالبت الشركة بتعويض قيمته 1.6 مليار دولار على الأقل.

 

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن شركة Wixen تدّعى أن خدمة سبوتيفاى تستخدم عشرات الآلاف من الأغانى بدون تراخيص أو تعويضات حقيقية لأصحابها.

 

من جهتها تساءلت سبوتيفاى، عما إذا كانت شركة Wixen فى الواقع لديها إذن من الفنانين، فقد يسمحون لها بالتفاوض نيابة عن الموسيقيين فى الأعمال التجارية، لكن هذا لا يعنى أنه مسموح لها برفع دعوى قضائية نيابة عنهم، كما قالت شركة سبوتيفاى أيضًا أن "بث الموسيقى" لا يعنى التعدى على حقوق التوزيع أو الاستنساخ.

 

فيما أشار التقرير أنه حال نجاح هذه الدعوى القضائية فتسكون ضربة كبيرة لسبوتيفاى التى لا تزال تخسر المال بعد سنوات من العمل، خاصة وأن إيراداتها بالكامل فى النصف الأول من عام 2017 تصل إلى 2.2 مليار دولار فقط.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة