خالد صلاح
}

بعد توقف عامين.."الكهرباء" تبدأ تحصيل مليار جنيه مديونية المنشآت السياحية اعتبارًا من يناير.. محمد شاكر: استثناء شرم الشيخ و الأقصر وأسوان..تقسيط المتأخرات على 36 شهرا بدون فوائد.. ويؤكد: لا تهاون فى حق الدولة

الخميس، 04 يناير 2018 01:39 ص
 بعد توقف عامين.."الكهرباء" تبدأ تحصيل مليار جنيه مديونية المنشآت السياحية اعتبارًا من يناير.. محمد شاكر: استثناء شرم الشيخ و الأقصر وأسوان..تقسيط المتأخرات على 36 شهرا بدون فوائد.. ويؤكد: لا تهاون فى حق الدولة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ومنشأت سياحية
كتبت رحمة رمضان
إضافة تعليق
منذ ما يقرب من عامين تحديدا فى نوفمبر 2015، قررت الحكومة استثناء جميع المدن والمنشآت السياحية من سداد فواتير الاستهلاك الشهرية لحين استقرار الأوضاع الأمنية وعودة السياحة في مصر، ومع بداية العام الجديد قررت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بدء تحصيل استهلاك المنشآت السياحية مع تحصيل المتأخرات.
 
الدكتور-محمد-شاكر-وزير-الكهرباء
الدكتور-محمد-شاكر-وزير-الكهرباء
 

بدء التحصيل اعتبارًا من يناير

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم البدء فى تحصيل فواتير الاستهلاك من المنشآت السياحية اعتبارًا من يناير الجارى، كاشفا أن القرار لا يشمل مدينة شرم الشيخ ومحافظتى الأقصر وأسوان لحين عودة السياحة بالكامل لهذه الأماكن السياحية.
 
وأوضح "شاكر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم أيضا تحصيل المتأخرات عن المنشآت السياحية، موضحًا أن سداد المتأخرات سيكون بطرق مريحة لأصحاب المنشآت السياحية، وذلك حفاظًا على حق الدولة بعد عودة السياحة لمعظم المناطق.
 
منشأت سياحية بشرم والغردقة (1)
 

تقسيط المديونيات على 36 شهرًا

وأشار إلى أن هناك نظام التقسيط على 36 شهر بدون فوائد، لافتًا إلى أن هناك نظام آخر وهو السداد الفورى وسيحصل المستهلك على خصم مبلغ من المديونية لتستفيد وزارة الكهرباء من السيولة المالية و توجيهها فى نواحى أخرى.
 
وتابع، بأنه لا تهاون فى تحصيل حق الدولة من المستهلكين طالما الفواتير الصادرة للمستهلك، مضيفا أنه لا يتهاون أيضا فى حل مشكلة أى مستهلك من إصدار فاتورة استهلاك له لا تعبر عن استهلاكه الشهرى الفعلى.
 
منشأت سياحية بشرم والغردقة (2)
 

شكاوى أخطاء الفواتير

وأوضح أنه تلقى شكوى من أحد الشباب الذى يمتلك مشروع صغير بأنه قام بسداد مبلغ 56 ألف جنيه خوفًا من رفع العداد رغم أن هذا المبلغ لا يعبر عن استهلاكه، مؤكدًا أنه حقق فى الشكاوى، وتبين أن حق الوزارة 16 ألف جنيه فقط، فقام بإعادة المبلغ المستحق للمواطن حفاظًا على حقه و حق الدولة أيضا.
 
وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، إن إجمالى  مديونية المنشآت السياحية بجميع أنحاء الجمهورية بلغت حوالى 2 مليار جنيه منذ نوفمبر 2015  وحتى ديسمبر 2017.
 
منشأت سياحية بشرم والغردقة (3)
 

مديونيات المناطق المستثناة من القرار 653 مليون جنيه

وأوضح المصدر  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى مديونية المنشآت السياحية بمحافظات الأقصر و أسوان و شرم الشيخ المستثناة من قرار  بدء التحصيل بلغت حوالى 653 مليون جنيه، موضحًا أن مديونية فنادق أسوان بلغت 12 مليون 400 ألف جنيه فيما بلغت مديونية فنادق الأقصر 32 مليون جنيه والبازرات السياحية حوالى 8 مليون جنيه. 
 
وقال المصدر أن مديونية المنشآت السياحية بمدينة شرم بلغت 600 مليون جنيه، لافتا إلى أن مديونية المنشآت السياحية بباقى أنحاء الجمهورية بلغت حوالى مليار جنيه سيتم تحصيلهم بدأ من يناير.
 
 


 


 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة