خالد صلاح

النائب محمد بدراوى: انخفاض العجز وارتفاع الاحتياطى أبرز إيجابيات 2017

الخميس، 04 يناير 2018 01:00 ص
النائب محمد بدراوى: انخفاض العجز وارتفاع الاحتياطى أبرز إيجابيات 2017 محمد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب


كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

قال النائب محمد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن مؤشرات الاقتصاد الكلى متباينة منها ما هو فى تحسن وأخرى بها انحرافات، لافتا إلى إن الاحتياطى النقدى الأجنبى ارتفع إلى مستويات قياسية وهى 36 مليار دولار وهو أحد المؤشرات الإيجابية الهامة، مضيفا أن هذا المبلغ كافٍ لاستيراد السلع الأساسية لمدة تتراوح من 6 إلى 7 أشهر.

 

وأوضح بدراوى لـ"اليوم السابع" أن خفض حجز الموازنة العامة للدولة إلى 9.5% من أهم النقاط الإيجابية أيضا، مؤكدا أن العجز يتحسن تدريجيا، مشيرا إلى أن خفض عجز الموازنة وارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى من أهم النقاط الإيجابية خلال عام 2017 على المستوى الاقتصادى.

 

وأضاف فى الوقت ذاته أن الدين الخارجى ارتفع بما يقرب من الضعف، مشيرا إلى أن الاحتياطى النقدى الأجنبى ليس نقى ومُحمل بالديون، مؤكدا أيضا أن التضخم من أخطر المؤشرات الاقتصادية التى يتاثر بها المواطنين بشكل كبير، حيث ارتفع من 11% إلى 25% فى العام المنتهى 2017 رغم أن الحكومة كانت تستهدف النزول إلى رقم أُحادى.

 

وأكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب على ضرورة وضع سقف للاستثمار فى أدوات الدين المحلية خصوصا مع ارتفاع أسعار الفائدة، ومراجعة أداء المؤشرات الاقتصادية ومناقشة كل وزير بالمجموعة الاقتصادية عما تم إنجازه خلال العامين الماضيين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة