خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب حمدى السيسي: كنت أتمنى حضور وزير الصناعة.. والوزير: أنا موجود

الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:08 م
النائب حمدى السيسي: كنت أتمنى حضور وزير الصناعة.. والوزير: أنا موجود النائب حمدى السيسي
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة ميرفت موسى، إن هناك عدد كبير من المصانع المغلقة فى محافظة المنيا وغير معلوم أسباب غلقها منها مصنع للعسل الأسود فى مركز ملوى، وطالبت بتذليل العقبات أمام أصحاب العصارات من أجل تعبئة العسل فى مكان التصنيع وعدم التشديد عليهم بضرورة الحصول على تراخيص من المنطقة الصناعية بالمحافظة، التى تبعد عن مركز ملوى بأكثر من 60 كم.

 

وفى نفس الموضوع المتعلق بالمصانع المغلقة قال النائب حمدى السيسى، إن العديد من المصانع يشهد تعثرا بصفة عامة وخاصة من منطقة 6 أكتوبر والعديد منها معروض للبيع بسبب التوقف، على الرغم من أن قطاع الصناعة لديه القدرة على تشغيل أيدى عاملة من الشباب.

 

وانتقد النائب حمدى السيسى، عدم امتلاك وزارة الصناعة لرؤية تتعلق بإعادة تشغيل هذه المصانع مرة أخرى، مطالبا بالاستفادة من المبلغ الذى خصصه الرئيس عبد الفتاح السيسى للصناعة المتوسطة وهو 200 مليار من أجل وضع ضوابط وشروط صارمة على إلا يستفيد به الأغنياء، الذين يحصلون على القروض ويضعونها فى البنوك ومن ثم سداد الفائدة على القرض وهى 5%.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، والتى تم مناقشة فيها 39 طلب إحاطة وطلبى مناقشة عامة، و6 أسئلة موجهة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

 

وعلى هامش الجلسة أيضا استنكر النائب عبد الحميد كمال، عدم حضور المهندس طارق قابيل أثناء مناقشة طلبات الإحاطة والأسئلة قائلا: "كنت أتمنى حضور وزير الصناعة اليوم".

 

وعلق النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، ورئيس الجلسة العامة قائلا: "سيادة الويزر موجود.. ليرد النائب: أسف معلش بصيت الناحية التانية مخدتش بالى.. ورد الوزير: موجود.

 

وطالب كمال بوضع خطة وتصور لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة فى محافظة السويس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة