خالد صلاح

5 مواقع أثرية تنتظر الكشف عنها فى 2018.. مقبرة دفن قدامى المحاربين فى اليونان.. ومقبرة فرعونية فى وادى الملوك.. والبحث عن مواقع ما قبل التاريخ فى السعودية

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:30 م
5 مواقع أثرية تنتظر الكشف عنها فى 2018.. مقبرة دفن قدامى المحاربين فى اليونان.. ومقبرة فرعونية فى وادى الملوك.. والبحث عن  مواقع ما قبل التاريخ فى السعودية الاكتشافات الاثرية


كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

مع بداية 2018 ينتظر عاشقو التاريخ كشف النقاب عن العديد من الاكتشافات الأثرية الغريبة والمثيرة أو التى ستضاف وتسطر فى كتب التاريخ، ولهذا قدم موقع "livescienc"، أهم الاكتشافات التى سيعلنها العلماء والأثريون على مدار عام 2018. 

 

مقبرة دفن فى اليونان

تم بالفعل اكتشاف قبر محارب قُتل بالسيف فى اليونان، ودفن بالقبر أربعة أشخاص آخرين، والقبر يضم سيوفًا من الذهب والفضة، وخناجر مزينة بالذهب والعديد من القطع الأثرية الأخرى.

 

لكن الجمهور لم يسمع حتى الآن عن هذا الاكتشاف الرائع، لأن المنطقة التى يقع فيها القبر سرقها اللصوص، وعلماء الآثار لا يريدون الكشف عن معلومات حول القبر حتى يتم الانتهاء من الحفريات.

 

ويأمل الباحثون فى عام 2018، أن يتحسن الوضع الأمنى بما يكفى لكى يناقش هذا الاكتشاف بمزيد من التفاصيل، وحتى ذلك الحين، لم يتم الإفراج عن أى صور.

 

13 مخطوطة عن البحر الميت فى أحد الكهوف

فى عام 2017، تم العثور على كهف بداخله مخطوطات البحر الميت بالقرب من موقع قمران فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وقد نهب الكهف فى الخمسينيات أو الستينيات، ولكن علماء الآثار وجدوا بعض المخطوطات فى الآونة الأخيرة.

وفى عام 2018 سيواصل العلماء المسح الكامل حول هذه المنطقة فى محاولة لاكتشاف مخطوطات جديدة فى هذه المنطقة.

 

اكتشافات ما قبل التاريخ فى المملكة العربية السعودية

تم الكشف عن  46 موقعًا من عصور ما قبل التاريخ، تعود إلى أكثر من مليون سنة، فى المملكة العربية السعودية، وقد تم التوصل إلى النتائج من قبل الباحثين لفهم قصة هذه المواقع على الصعيد البشرى والبيئى خلال عام2017، وأفاد فريق أثرى آخر أنهم وجدوا 400 مبنى مستطيلا غامضا يدعى علماء الآثار "بوابات" (سميت لشبهها بوابات المجال) فى المملكة العربية السعودية، وفى غضون أيام قليلة، دعا الفريق إلى التحليق الجوى والصور، وإجراء البحوث على الأرض، ويجرى حاليًا تحليل ما يقرب من 6000 صورة جوية.

فى عام 2018، يمكننا أن نتوقع أن نسمع المزيد من الاكتشافات الجديدة لعصور ما قبل التاريخ عن الموقع، فى المملكة العربية السعودية.

 

 اكتشافات جديدة بوادى الملوك

هناك الكثير من الأبحاث الجارية فى وادى الملوك فى مصر فى السنوات الأخيرة، وقد يشهد عام 2018 اكتشافات جديدة فى الوادى، وفى يوليو الماضى، ذكرت العلوم الحية أن علماء الآثار قد حددت منطقة بالقرب من قبر الفرعون "أى" (1327-1323 قبل الميلاد) ويمكن للرادار أن يشير إلى وجود قبر، وقامت مجموعة أخرى من علماء الآثار بإجراء دراسات استقصائية للجزء الغربى من وادى الملوك فى السنوات الأخيرة، ويقوم فريق ثالث، وهو واحد من جامعة بازل فى سويسرا، حاليا بتحليل ونشر أبحاث ودراسات حول وادى الملوك.

وتلقت موقع  livescienceبالإضافة إلى ذلك، تقارير غير مؤكدة من العمل الميدانى يجرى الآن فى وادى الملوك قد تؤدى إلى اكتشاف قبر جديد.

 فمن الممكن جدًا أن 2018 سوف تجلب اكتشافات جديدة مذهلة، وربما بما فى ذلك اكتشاف قبر جديد، فى وادى الملوك.

 

العلم مقابل اللصوص

فى عام 2018، سوف يعمل العلماء على استخدام تقنيات وحلول لمعالجة مشكلة النهب فى جميع أنحاء العالم، فيمكن أن تتضمن التقنيات استخدام الروبوتات التى يمكن أن تذهب إلى أنفاق خطيرة وتقيم الضرر الذى قام به اللصوص، والكلاب يمكنها تشم القطع الأثرية التى يتم تهريبها، والبرمجيات التى يمكن التعرف على الأعمال الفنية المسروقة التى يحاول اللصوص لبيعها.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة