خالد صلاح

وكيل "خارجية البرلمان" تعد قانونا للحكم على الإرهابيين فى 15 يوما

الأربعاء، 03 يناير 2018 12:36 م
وكيل "خارجية البرلمان" تعد قانونا للحكم على الإرهابيين فى 15 يوما النائبة غادة عجمى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب


كتب أمين صالح
إضافة تعليق

كشفت النائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنها بصدد إعداد مشروع قانون جديد يحث المحاكم على إصدار أحكامها فى قضايا الإرهاب فى مدة لا تزيد على 15 يوما، وذلك بالنسبة للوقائع الإرهابية الدامغة والثابتة بالصوت والصورة وعلى مرأى ومسمع من الجميع.

وقالت غادة عجمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن هناك عمليات إرهابية تقع على مرأى ومسمع من الجميع، وفى الوقت نفسه تؤجل الأحكام بسبب الإجراءات، رغم أن المتهم يكون معترفا بالواقعة والحادثة مصورة بالصوت والصورة، متابعة: "بعض الدول تضع برنامجا زمنيا كإجراء تنظيمى للمحاكمات، وهو أمر يساعد فى تسهيل إجراءات التقاضى، حتى تأخذ العدالة مجراها ويكون هناك قصاص عادل فى قضايا الإرهاب".

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب فى تصريحها، إلى أنها ستراعى فى مشروع القانون الجديد الأمور اللوجيستية الحاكمة لعملية التقاضى، مثل ضرورة زيادة عدد القضاة ودوائر الإرهاب، لسرعة الفصل فى المحاكمات.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ليست المشكلة في زمن الحكم على الارهابيين ولكن نوعية الحكم نفسه طبقا لقوانين مخالفة للدستور

الارهابى مفسد في الارض يستحق تطبيق حد الحرابة وهو نص قطعى في القرآن الكريم فلماذا لايطبق على الارهابيين بدلا من الحبس فترة محدودة ويعود لجرائمه مرة اخرى او يراوده الامل يوما في الصلح مع الدولة ويضيع حق الشهداء والمصابين كما ان الارهابيين في السجون يتمتعون بمزايا على حساب دافعى الضرائب فلماذا نعلفهم ونعالجهم اما نتقتلهم او نقطع ايديهم وارجلهم من خلاف ونرميهم بره !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة