خالد صلاح

محكمة تايوانية تلزم طبيبا بدفع 22 مليون دولار تايوانى لأمه مقابل تربيته

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:17 م
محكمة تايوانية تلزم طبيبا بدفع 22 مليون دولار تايوانى لأمه مقابل تربيته دولار تايوانى - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المحكمة العليا فى تايوان أمرت طبيب أسنان بدفع ما يقرب من 13 مليون و300 ألف جنيه إلى أمه لتسديد الأموال التى أنفقتها عليه أثناء تربيته وتعلميه. 
 
 
وأيدت المحكمة العليا حكما سابقا يلزم "تشو" البالغ من العمر 41 عاما أن يحترم عقد وقعه لأمه قبل 20 عاما يتعهد فيه بالدفع لها مقابل تربيته. 
 
 
وأوضحت الصحيفة أن المدعية، التى تحمل لقب لو، طلقت زوجها فى عام 1990 وربت أبنيهما بمفردها. وبعد أن شعرت بالقلق من أن أحدا لن يعتنى بها عندما تتقدم فى العمر، وقعت لو عقود مع أبنائها بعد أن بلغ كل منهما 20 عاما، تشترط عليهما أن يدفعا لها 60% من صافى الربح من دخلهم.
 
 
وقالت المحكمة العليا أن العقد كان صحيحا لأن تشو كان بالغا عندما وقع عليه، وباعتباره طبيب أسنان أصبح قادرا على الدفع لوالدته. وأمرته بدفع مبلغ 22.33 مليون دولار تايوانى أى ما يقرب من 13 مليون و300 ألف جنيه مصرى. 
 
 
واتهمت لو ابنيها بتجاهلها بعد أن بدأ كلاهما علاقاتهما العاطفية، قائلة إن صديقة كل من ابنيها ارسلتا خطابات لها من خلال محاميهما يطالبنها بعدم "ازعاج" ابنيها وفقا لما ذكرته التقارير المحلية.
 
 
وقد رفعت لو الدعوى قبل ثمانى سنوات عندما رفض ابنيها احترام العقود. دفع ابنها الأكبر 5 ملايين دولار تايوانى فى نهاية المطاف لتسوية القضية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة