خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. تعرف ماذا قال السادات عن "الخمينى" وصفقاته السرية مع إسرائيل

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:16 ص
فيديو.. تعرف ماذا قال السادات عن "الخمينى" وصفقاته السرية مع إسرائيل الرئيس الراحل أنور السادات
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو للرئيس الأسبق الراحل محمد أنو السادات، وهو يتحدث عن مؤسس الجمهورية الإسلامية فى إيران آية الله الخمينى، الذى قال إنه بدد موارد إيران بعد عامين من استلامه للحكم.

 

وقال إنه استلم حكم البلاد وهى تصدر 6 مليون ونصف برميل بترول يوميا ودخلها 250 مليون دولار يوميا، وبعد عامين يشتروا بترول بالبطاقات ولا يوجد طعام.

 

وتحدث السادات عن صفقة السلاح بين الخمينى وإسرائيل، الفضيحة السياسية المعروفة تاريخيا بإيران كونترا، قائلا "هذا الخمينى الذى قطع علاقاته مع مصر لأن مصر تحدثت مع إسرائيل ها هو اليوم يشترى منها صفقات سلاح بشكل رسمى".

 

جدير بالذكر أن فضيحة إيران كونترا، التى تفجرت فى أواخر عام 1986، كانت واحدة من أكثر الفضائح السياسية تعقيدا فى التاريخ الأمريكى الحديث وللجمهورية الإسلامية التى صعدت بشعارات معادات الغرب وإسرائيل.

 

ومنذ أسبوع تشتعل فى إيران مواجهات عنيفة بين محتجين على الأوضاع الاقتصادية الصعبة والغلاء والبطالة، وقوات الأمن، وكانت حصيلة اشتباكات 7 أيام من العنف مقتل نحو 21 متظاهرا، وسجن أكثر من 450 شخصا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب الشيطان الخميني و الشيطان البنا

العصابة الخمينية و العصابة الاخوانية زي بعض مرتزقة منذ نشاتهم علي يد المخابرات الصهيوانجلوامريكية

للاسف كثير في الوطن العربي لا يعلمون ان خنازير و كلاب الشيطان الخميني و الشيطان البنا الملاعيين زي بعض لان مؤسسهم هم مخابرات العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية لكي يكونون ادوتهم لتشوية صورة الاسلام و يكونون ادوات لنشر الفتنة في العالم الاسلامي . و هم من حرضو الدول العربية ضد مصر بعد اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني لاسترداد الاراضي العربية و هم من قتل الشهيد السادات . حق الوطن العربي مش هيروح هدر ان شاء الله سوف يدمر كل متامر علي الوطن العربي و الابرياء

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الالعاب سياسيه و المصالح الامريكيه يا ترى هتنشر تعليقى

بعد سنوات عديده ظهرت الحقائق الرئيس الراحل انور السادات دفع حياته ثمن لاستضافته شاه ايران العدو الرئيسى للثوره الايرانيه حيث تعاون مثلث الشر المتمثل فى ايران(ثوره الخمينى ) - ليبيا ( حرب الاربعه ايام ) - الاتحاد السوفيتى ( اعلان الجهاد ضدد التدخل السوفيتى فى افغانستان) فى ذلك الوقت باستخدام التيار المعارض المتمثل فى التيار الاسلامى المتشدد فى اغتياله (بسبب اتفاق السلام مع اليهود) بالترتيب تدريب - تمويل - تسليح- تكفير اما موضوع فضيحة إيران كونترا فقد اظهرت الوثائق المسربه ان التعاون بين الولايات المتحده و ايران كان الغرض حصول الولايات المتحده المتمثل فى جهاز المخابرات المركزيه الامريكيه لعدم قدره الولايات على ارسال جيوش نظاميه خوفا من ورطه فيتنام جديده على اموال لدعم الثوار المناهضين للحكم الشيوعى فى امريكا اللاتينيه بعد فضيحه دعمهم من خلال تجاره المخدرات التى كان الشباب الامريكى يدفع ثمنها مقابل حصول ايران على اسلحه و قطع غيار لمواجهه الحرب الايرانيه العراقيه التى كانت الدول العربيه تدفع جزء كبير من اسلحه صدام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود احمد

احذروا من بركان الغضب والعصيان ....النتيجة الطبيعية للفقر والظلم

هذه الاوضاع المتردية والظلم الاجتماعي لابد ان تؤدي الي ثورة شعبيه ضد الفقر والتهميش وهو ما يحدث من اي شعب عندما يفيض به الكيل في اي بلد وضد اي نظام مهما طال الأمد....فلابد للمكبوت من فيضان

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

هذا الرجل

لن يجود التاريخ بمثله رحمك الله ياسادات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

يا خسارتك يا سادات

قتلوك بدرى قبل ان تكمل مشوارك وتنهض بمصر ،، مؤامرة كبيرة ابتدأت بالتخلص منك لأنهم عرفوا انك داهية وخطر عليهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة