أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس تيمور الشرقية يعلن إجراء انتخابات جديدة بعد فشل تمرير مشروع الميزانية

الجمعة، 26 يناير 2018 11:03 ص
رئيس تيمور الشرقية يعلن إجراء انتخابات جديدة بعد فشل تمرير مشروع الميزانية فرانسيسكو جوتيريش رئيس تيمور الشرقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فرانسيسكو جوتيريش، رئيس تيمور الشرقية، أن بلاده ستجرى انتخابات جديدة بعد فشل حكومة الأقلية التى تم تشكيلها العام الماضى فى تمرير برنامجها السياسى ومشروع الميزانية فى البرلمان.

وذكرت قناة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة - أن "جوتيريش"، حل البرلمان، ولكنه لم يعلن بعد موعد إجراء الانتخابات، وقال جوتيريش، "أطلب من الشعب التصويت مجددا، كلنا سنذهب للتصويت، سنذهب جميعا إلى الانتخابات من أجل تحسين ديمقراطيتنا".

وكان ائتلاف المعارضة - الذى يسيطر على الأغلبية فى البرلمان - قد صوت بالرفض على النسخة المعدلة من مشروع الميزانية، فيما اتهم مسئولو حزب "فرتيلين" الحاكم المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة.

وكان حزب "فرتيلين"، أو الجبهة الثورية لاستقلال تيمور الشرقية، قد فاز فى الانتخابات البرلمانية التى جرت فى يوليو الماضى، لكنه لم يحصل على أغلبية مطلقة، وقد شكل أول حكومة أقلية منذ الاستقلال.

وقد حصلت تيمور الشرقية، وهى مستعمرة برتغالية سابقة، على استقلالها عن أندونيسيا بعد إجراء استفتاء برعاية الأمم المتحدة عام 1999، وتعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التى أجريت العام الماضى أول انتخابات تجرى فى البلاد بدون إشراف الأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة