خالد صلاح
}

فرغلى عبد الحفيظ: معرض خالد سرور يدور حول عالم الطفولة وحواديت البنات

الخميس، 25 يناير 2018 11:00 م
فرغلى عبد الحفيظ: معرض خالد سرور يدور حول عالم الطفولة وحواديت البنات لوحة من معرض حواديت بنات
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

يفتتح جاليرى الزمالك، معرض "حواديت بنات" للفنان خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يوم 28 يناير الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساءً، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين.

وقال الفنان الكبير فرغلى عبد الحفيظ، إنه يسعده أن يقدم معرض الدكتور خالد سرور فنان البهجة والسعادة، والذى تدور محاوره حول عالم الطفولة وحواديت البنات.

وأوضح فرغلى عبد الحفيظ، فى بيان جاليرى الزمالك، أن خالد سرور فنان تجمعنى معه ذكريات أكاديمية وزمالة وصداقة، فهو فنان إنسانى النزعة مصرى وشعبى ودود وخلوق، تحكمه المشاعر الدافئة، مشحون بدوافع الصدق والرضا، متواصل الهوية ومتجانس لذلك تدور معظم أعماله فى إطار هذه الصفات الشخصية المستقرة.

وأضاف فرغلى عبد الحفيظ، أن الطفولة والبراءة، والفطرة والسجيّة، والتآلف والتماسك، المحبة والسلام، هى ما اعتمد عليها خالد سرور فى أعماله،  فإذا ما انتقلنا إلى الحديث عن جماليات أعماله نراها ناطقة ومعبرة عن كل هذه السمات ما يؤكد حضور الصدق فى التعبير والإخلاص والتفانى فى تأكيد الرسوخ والرصانة والتماسك وذلك بتوظيف الخطوط الداكنة بالعناصر جميعها.

وأضاف فرغلى عبد الحفيظ، أن ألوانه صريحة وقوية جذوره ضاربة فى عمق التاريخ المصرى منذ أكثر من خمسة آلاف عام، وبالرغم من كون ألوانه ذات مسحة عالمية معاصرة، إلا أنها تظل بالتأكيد نابضة بالمذاق والحس الشعبى المحلى ما يدعونا الى اعتمادها وجدارتها فى الانتماء إلى التراث التشكيلى المصرى المعاصر الذى نكن له كل الاحترام والتقدير.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة