أكرم القصاص

ديمقراطية تصبح أول سيناتور تستعد للإنجاب فى تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكى

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:41 م
ديمقراطية تصبح أول سيناتور تستعد للإنجاب فى تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكى مجلس الشيوخ الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الديمقراطية تامى داكورث أول سيناتور تستعد للإنجاب خلال فترتها، وذلك لأول مرة فى تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكى.

 

وقالت داكورث لصحيفة شيكاغو صن تايمز، إنها تستعد لإنجاب مولودها الثانى فى آواخر إبريل المقبل.

 

وأضافت السيناتور، إنها بحالة جية للغاية، مضيفة أن إنجاب أبناء ليس فقط قضية تعلق بالنساء، ولكنها قضية اقتصادية وتؤثر على كافة الآباء، الرجال والنساء على حد السواء.

 

وقالت مجلة نيوزويك، إن داكورث جزء من مجموعة غير مسبوقة حيث يبلغ عدد عضوات مجلس الشيوخ حاليا 22 عضوا، وهو العدد الأكبر فى تاريخه. وهناك نساء آخريات فى الكونجرس لديهن أطفال، لكنهن أنجبن قبل دخولهن للمجلس، كما أن داكورث من مجموعة من 10 أشخاص فقط أنجبن أثناء وجودهم بالكونجرس. فقد أنجبت هى وسيناتور نيويورك كريستين جيليبراند أثناء وجودها فى مجلس النواب. لكن لم يسبق أن أنجبت عضو بمجلس الشيوخ أثناء قضاء فترتها به.

 

ودخلت داكورث مجلس الشيوخ العام الماضى، وقبلها كانت عضو بمجلس النواب عن ولاية إيلينوس فى الفترة بين 2013 و2017. وتعد داكورث من المحاربين حيث فقدت ساقيها فى العراق أثناء الخدمة مع الجيش الأمريكى.

 

 ويبدو أن هناك اتجاها متزايدا لقيام نساء قياديات بالإنجاب أثناء توليهن مناصب هامة. ففى يوم الجمعة الماضى، أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أنها حامل بطفلها الأول، مما أثار عاصفة من الدعم من الجماعات المدافعة عن حقوق المرأة والنشطاء المدافعين عن حقوق العمل مع إعلانها "سأكون رئيسة للوزراء وأم".

 

وبحسب ما قالت وكالة رويترز، فإن أرديرن قالت إنها تخطط للعمل حتى نهاية الحمل فى يونيو المقبل، وبعدها ستحصل على إجازة قصيرة لمدة ستة أسابيع، ستولى إدارة مهامها خلالها نائب ريس الوزراء ووينتسون بيترز.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة