خالد صلاح

فيديو وصور.. تعرف على أسباب رفض هيئة الأبنية التعليمية استلام مدرسة تبرع بها رجل أعمال بتكلفة 45 مليون جنيه.. تم بناؤها منذ 17 سنة على الأرض أملاك دولة.. وتبعد حوالى 4 أمتار عن خط السكة الحديد وقريبة من المقابر

الإثنين، 22 يناير 2018 01:30 ص
فيديو وصور.. تعرف على أسباب رفض هيئة الأبنية التعليمية استلام مدرسة تبرع بها رجل أعمال بتكلفة 45 مليون جنيه.. تم بناؤها منذ 17 سنة على الأرض أملاك دولة.. وتبعد حوالى 4 أمتار عن خط السكة الحديد وقريبة من المقابر تبرع رجل أعمال بمدرسة ورفض الوزارة لها يثير جدلا
الغربية - أحمد زيادة
إضافة تعليق

أكد المهندس ناجى كمال، رئيس هيئة الأبنية التعليمية فى الغربية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأرض الخاصة بالمتبرع موسى قاسم هى أرض أملاك دولة وليست ملك خاص به والأرض غير مطابقة للمواصفات القياسية، حيث أنها تبعد حوالى ٤ أمتار من خط سكة حديد، بالإضافة إلى قربها الشديد من المقابر من الناحيتين الشمالية والشرقية.

 

أضاف أن هيئة الأبنية التعليمية لا تقبل أى أرض غير مطابقة للاشتراطات البيئية والقياسية، وأن من ضمن الاشتراطات الواجب توافرها فى أى مبنى أن يبتعد عن المقابر مسافة ٥٠٠ متر، وبالتالى المدرسة مخالفة للاشتراطات البيئية.

وأشار المهندس ناجى كمال، رئيس هيئة الأبنية التعليمية فى الغربية، إلى وجود قرار تخصيص لأبنية الأزهر حيث صدر قرار رقم ٣٤٩ بتاريخ ٨/٢/٢٠٠٤ بتخصيص المبنى كمعهد دينى ابتدائى أزهرى لصالح الأزهر وأن هيئة الأبنية التعليمية حتى تقبل المبنى يجب التنازل عنها أولا من هيئة الأبنية الخاصة بالأزهر، وبالتالى المدرسة ليست من اختصاص هيئة الأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

كان المتبرع الذى يدعى موسى قاسم، قد قال إن المبنى تم بناؤه بمواصفات قياسية بتكلفة 45 مليون جنيه، ورغم أنه مبنى منذ 17 سنة لكن لم يحدث به أى شرخ حتى الآن ولم يتم قبوله من هيئة الأبنية التعليمية لأسباب غير مفهومة.

وأضاف أن وزير التربية والتعليم لم يبت فى الموضوع صباح اليوم الأحد كما صرح على قنوات فضائية ولم يحدث جديد حتى الآن، ونحن فى مرحلة لابد فيها من الجميع أن يعمل لصالح البلد وأن يلتفت الجميع حول الرئيس السيسى لرفعة شأن هذا الوطن.

من جانب آخر، قال الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إننا على استعداد تام لقبول أى شبر يفيدنا فى المنظومة التعليمية وأننا فى حالة التبرع سوف يصب فى مصلحة الطالب والمنظومة بأكملها وسيتم الذهاب إلى المبنى لمعاينته برفقة محافظ الغربية وسيقبله وأضاف بأننا مستعدون لأخذ أى تبرعات بأى شكل سواء كمدرسة أو مكاتب إدارية للعاملين بمديرية التربية والتعليم، إن كان التبرع مطابق للاشتراطات. أضاف أن المواطنون بمحافظة الغربية استشعروا الجدية فى التبرعات لذلك هناك تبرعات غير مسبوقة بالنسبة لمحافظة الغربية وتعبر عن انتماء المواطن لبلده.

 

ومن جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سوف يتم الانتهاء من قبول هذا المبنى من المتبرع، إن كان المبنى مطابقاً للاشتراطات، وذلك بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، بما يصب فى مصلحة المواطن، سواء ولى أمر أو طالب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



لا توجد تعليقات على الخبر



الرجوع الى أعلى الصفحة