خالد صلاح

فيديو.. موناكو يتفوق على ميتز بثلاثية فى الدورى الفرنسى

الأحد، 21 يناير 2018 09:01 م
فيديو.. موناكو يتفوق على ميتز بثلاثية فى الدورى الفرنسى موناكو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق موناكو فوزًا صعبًا على ضيفه ميتز صاحب المركز الأخير 3-1، وتغلب نيس بصعوبة على ضيفه سانت إتيان 1-صفر، الأحد فى المرحلة 22 من الدورى الفرنسي.

فى المباراة الأولى على ملعب لويس الثانى فى الإمارة، حقق موناكو حامل اللقب فوزه الرابع عشر ورفع رصيده إلى 46 نقطة متقدمًا إلى المركز الثالث موقتًا قبل لقاء ليون مع باريس سان جيرمان المتصدر فى وقت لاحق.

وخلال الشوط الأول من الفرص الحقيقية من الجانبين مع أفضلية نسبية لصاحب الأرض الذى اتيحت له ثلاث فرص عبر هدافه الكولومبى راداميل فالكاو (11 و45+1) واداما دياخابى (29) مقابل فرصة وحيد للضيوف عن طريق منولان رزو فى الدقيقة الأولى.

وافتتح البرازيلى جورجى مورايش التسجيل لموناكو فى الوقت بدل الضائع من هذا الشوط بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت فى أسفل الزاوية اليسرى (45+2).

 

وفى الشوط الثانى، لم تتبدل الصورة كثيرًا إلا بعد طرد حارس متز اليابانى إيجى كاواشيما الذى ارتكب خطأ خارج منطقته ضد دياخابى (50).

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح موناكو الذى أضاع مهاجموه عدة فرص قبل أن يعزز تقدمه عبر الجزائرى رشيد غزال الذى تابع كرة وصلته من توماس ليمار (67).

ولكن لاعبو ميتز لم يستسلموا وردوا بتقليص الفارق عن طريق السنغالى إبراهيما نيانى الذى تابع برأسه فى الشباك كرة رفعها الجزائرى فريد بولايا من ركلة ركنية (72).

وفى الدقائق الأخيرة، كانت الكلمة الأخيرة لموناكو الذى استثمر النقص العددى فى صفوف ضيفه وحسم النتيجة بهدف ثالث حمل توقيع البرتغالى رونى لوبيش بديل دياخابى الذى تابع من زاوية ضيقة كرة وصلته من البرازيلى فابينيو اسكنها شباك الحارس البديلب كونتان بوناردو (81).

 

 

فوز مهم جدا لنيس 

 

على ملعب ريفييرا، قاد ويلان سيبريان فريقه نيس إلى فوز مهم جدًا نقله مركزين إلى الأمام على لائحة الترتيب وأعاده إلى المنافسة على البطاقات الأوروبية حيث أصبح سادسًا برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف خلف نانت الذي سقط السبت على أرضه أمام بوردو بالنتيجة ذاتها.

 

وسجل سيبريان هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 22 من ركلة حرة.

 

في المقابل، وقف رصيد سانت إتيان صاحب المركز السادس عشر عند 23 نقطة.

 

وسيطر نيس على المجريات بشكل شبه كامل في الشوط الأول وبداية الثاني، وسنحت فرص عدة للاعبيه على مدار الشوطين أهمها للعاجي جان ميكايل سيري (40) والإيطالي "المشاغب" ماريو بالوتيلي (43 و48) والكونغولي جان فيكتور ماكينغو (49).

 

من جانبه، اكتفى سانت إتيان ببعض المحاولات الخجولة أهمها لريمي كابيلا (35) قبل أن يتحسن أداؤه في الشوط الثاني ويحتكر السيطرة على الكرة دون أن يتمكن من تعديل النتيجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة