خالد صلاح

BBC: متظاهرون بجنوب إفريقيا يخربون متاجر "اتش آند إم" بسبب إعلان عنصرى

الأحد، 14 يناير 2018 01:31 م
BBC: متظاهرون بجنوب إفريقيا يخربون متاجر "اتش آند إم" بسبب إعلان عنصرى متظاهرون يقتحمون متاجر اتش اند ام
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "بى بى سى"، إن الشرطة فى جنوب أفريقيا استخدمت الرصاص المطاطى لتفريق محتجين اقتحموا محلات لسلسلة "إتش أند إم" السويدية لبيع الملابس بالتجزئة فى مدينة جوهانسبرج وحولها بعدما استخدمت العلامة التجارية صورة مثيرة للجدل لطفل داكن البشرة.
 
 
وكانت الصورة لطفل أسود يرتدى سترة خضراء كتب عليها "ألطف قرد فى الغابة". واعتذرت الشركة عن الإعلان وقالت إنها ألغته من جميع حملاتها التسويقية.
 
 
وتعرض الإعلان لانتقادات واسعة النطاق وصفته بأنه عنصرى، ومن بين منتقديه نجم موسيقى البوب الكندى المعروف بلقب (ذا ويكند) الذى تعاون مع إتش آند إم فى تشكيلتى أزياء عام 2017 وقال إنه لن يعمل معهم مرة أخرى بعدما شاهد الإعلان.
 
 
وأوضح الموقع أن تلك الاحتجاجات نظمها حزب مقاتلى الحرية الاقتصادى، المعروف اختصارًا بـ (EFF). وأظهر مقطع فيديو النشطاء وهم يعبثون بطاولات العرض ومجسمات عرض الأزياء.
 
 
وقال النائب فلويد شيفامبو، عن حزب مقاتلى الحرية الاقتصادى، على حسابه على تويتر: "سلسلة إتش آند إم الحمقاء للملابس تواجه الآن نتائج عنصريتها. على كل العقلاء الموافقة على أن هذه السلسلة لا ينبغى أن يسمح لها بالاستمرار فى العمل بجنوب أفريقيا".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة