خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون: اختيار وزيرتين جديدتين انتصار للمرأة

الأحد، 14 يناير 2018 09:00 م
مديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون: اختيار وزيرتين جديدتين انتصار للمرأة وزير السياحة رانيا المشاط
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتصر عام 2017 للمرأة المصرية، وظهرت ثمار هذا الانتصار جليا خلال الأيام الأولى من عام 2018 باختيار الحكومة المصرية وزيرتين جديدتين انضمتا لقافلة القيادة السياسية ليصل العدد إلى 6 وزيرات.

 

 وتقول المحامية انتصار السعيد مديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون، إن تعيين وزيرتين جديدتين  فى الحكومة يعد خطوة جيدة لزيادة دعم دور المرأة المصرية، وهو  أفضل رد على الادعاءات الكاذبة بأن الستات مكانهن المنزل.

 

وتضيف انتصار السعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها تطمع فى زيادة عدد الوزيرات بالحكومة، خاصة أن نسبة النساء فى مصر تصل لنحو 49 % بالنسبة إلى الرجال.

 

وتشير مديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون إلى أن احترام الرئيس عبد الفتاح السيسى وتقديره للمرأة ودورها فى بناء الوطن، كان دافعا قويا وراء زيادة نسبة تمثيل المرأة فى التغيير الحكومى الأخير، ليتم الدفع بدماء جديدة  ببصمة نسائية، وهو ما يدل على نجاح التجربة السابقة بضم وزيرات لمجلس الوزراء ونجاحهن فى خوض هذه التجربة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه باختيار إيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة ورانيا المشاط  وزيرة للسياحة، يصل عدد الوزيرات فى حكومة المهندس شريف إسماعيل  إلى 6، إذ تنضم الوزيرتان الجديدتان إلى القائمة السابقة التى تضم: وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولة سحر نصر، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى هالة السعيد، ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة