خالد صلاح

25 فنانا من 11 دولة يشاركون فى "مصر تحارب الإرهاب" فى أوستراكا التحرير

السبت، 13 يناير 2018 10:14 ص
  25 فنانا من 11 دولة يشاركون فى "مصر تحارب الإرهاب" فى أوستراكا التحرير بوستر العبد


كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

يحتفى، اليوم، جاليرى أوستراكا بميدان التحرير بافتتاح معرض "مصر تحارب الإرهاب.. بئر العبد – مارمينا" فى تمام الساعة السابعة مساءً بحضور اللواء أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشمالية ولفيف من الفنانين والجمهور.
 
وقال الفنان محمد حميدة، مدير الجاليرى، إن فكرة المعرض أتت كمحاولة منا فى نشر رسالة فى قالب فنى إبداعى تعكس المواجهة الشجاعة للشعب المصرى ضد محاولات العبث بأمنه وأستقراره وكل المحاولات الخبيثة للنيل من إرادته وخطواته نحو المستقبل، ورفضاً منا كفنانين لسنا مصريين فقط ولكن من دول مختلفة لكل أشكال الإرهاب والعنف والمؤامرات التى تُحاك ضد إرادة الشعوب وتستهين بشكل فج بقداسة الحياة الإنسانية وحق كل فرد فى الأمن والحرية والحياة الكريمة بعيداً عن الخوف والترهيب وكل مظاهر القتل الجبان والتى دائماً وعلى مدار التاريخ المصرى تجنى الهزائم جيلاً بعد جيل بروح وعزيمة المصريين ووحدتهم التاريخية.
 
وذكر "حميدة" يضم هذا المعرض أعمال حوالى 25 فنانا من 11 دولة هى إنجلترا، فرنسا، السعودية، كوسوفو، العراق، اليمن، سوريا، تركيا، لبنان، فلسطين، بجانب مصر وتتنوع الأعمال ما بين تصوير ونحت وإنستاليشن، ومن المُقرر أن ينتقل العرض فى وقت لاحق للعرض بين الجمهور بوسط ميدان التحرير فى احتكاك مباشر بين الفن التشكيلى والجمهور العادى".

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة