خالد صلاح

لليوم الثالث على التوالى..

هاشتاج "الشعب يكره تميم" يزلزل تويتر بالدوحة.. ومغردون: ضيع أموالنا

السبت، 13 يناير 2018 02:50 ص
هاشتاج "الشعب يكره تميم" يزلزل تويتر بالدوحة.. ومغردون: ضيع أموالنا تميم بن حمد


كتبت نورهان حسن
إضافة تعليق

عبر عدد كبير من الشعب القطرى، عن رفضهم لأمير قطر تميم بن حمد، عبر هاشتاج تصدر قائمة الأكثر تداولاً فى موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بقطر على مدار الثلاثة أيام الماضية، تحت عنوان "الشعب يكره تميم".

 

وعبر المغردون عبر الهاشتاج عن مدى الرفض الشعبى لتميم، موضحين أسبابهم بداية من الإقامة الجبرية التى يفرضها على عدد من المعارضين، إلى دعم الإرهاب والذى يخسرهم الكثير.

 

وكتب المغردون قائلين: "الشعب يكره تميم لأنه بلا شخصية ولا يقدم ولا يؤخر أمير صورى فقط والأمور كلها، "ولد موزة مجرد شخشيخة فى يد الصهيونى عزمى بشارة ههههههه"، "تميم يعمل على تفقير الشعب القطرى ولا يبالى لأحد ويقوم بتجنيس كل من لا وطن له"، "أصبحت قطر وكرًا للجماعات الإرهابية بسبب حقده على الدول العربية".

 

وقال آخرون: "أموال قطر ضائعة على المرتزقة ودعم الإرهابيين ومن أجل الثورات وزعزعت الأمن فى المنطقة"، "الشعب يكره تميم لأنه دفع الملايين للتركى والإيرانى عشان يحمونه وترك الشعب على الحديدة"، "تميم ارتمى بالحضن الفارسى وأفقد قطر لهويتها العربية"، "قطر ضاعت بسبب تميم".

 

فيما عبر آخرون عن غضبهم قائلين: "قطر ضاعت بسببك يا تميم شتت القطرين عن أهلهم سحبت الجناسى دمرت الاقتصاد القطرى قطر ضاعت وتدمرت حسبى الله عليك"، "ربى راح يعاقبك يا تميم بالى قاعد تسويه".

 

كما أنتقد المغردون الذين تفاعل معهم رواد من خارج قطر، سياسات الدوحة الخارجية لتحالفها مع تركيا وإيران وإسرائيل، وما يترتب عن ذلك من تهديد للأمن القومى العربى، فضلاً عن السياسات الداخلية ضد المعارضين، ووجود فقر برغم ثراء الدولة.

 

وقالوا: "الشعب يكره تميم لأنه مضيع أموال البلد بالخارج بمشاريع فاشلة"، "متى القطريين الأصليين يوقفوا تميم وموزة والدته عند حدهم"، "أصبحت قطر وكراً للجماعات الإرهابية بسبب حقده على الدول العربية"، "راح يجى يوم وتندم فيه يا تميم أنت والحمدين دمرتوا قطر وخربتوها وخليتوها مسخرة الله لا يوفقكم".

 

 وتناول مغردون انتهاكات حقوق الإنسان فى قطر، معتبرين أن الشعب يخضع للإقامة الجبرية بالترهيب والتهديد والاعتقال، حيث قال: "شعب قطر فى الداخل أصبح يعانى الخوف من سجون تميم، فتجدهم يلتزمون الصمت".

 

واستمرارًا لانتقاد سياسة تميم ضد معارضيه، يقول أحد المغردين، مخاطبا الأمير: "ليس من حقه طرد مواطن حر أصيل من دولته واستقبال أجنبى مجنس تخلت عنه دولته بلا ذمة ولا ضمير"، فى إشارة إلى شيخ قبيلة آل مرة، الذى سحب منه تميم جنسيته.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة