خالد صلاح

غرفة الشاعر.. إيطاليا تقدم أنطولوجيا الشعر العالمى

الجمعة، 12 يناير 2018 04:55 م
غرفة الشاعر.. إيطاليا تقدم أنطولوجيا الشعر العالمى شريف الشافعى وأنطولوجيا الشعر


كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

يقدم الشاعر الإيطالى جوسيب نابوليتانو  انطولوجيا للشعر العالمى بعنوان "غرفة الشاعر"  وذلك عن دار نشر "إديزيونى إيفا".
وتأتى هذه  الأنطولوجيا تحت شعار "حوار الشعراء والقراء حول العالم"، وتتضمن مختارات من دواوين صادرة حديثاً لشعراء من دول عدة، ترجمها نابوليتانو إلى الإيطالية عن لغاتها الأصلية، أو نقلاً عن لغات أوروبية وسيطة. 
تضم الأنطولوجيا نماذج من أعمال الشعراء ريتشارد بيرينغارتن (بريطانيا)، دانيال ليورز، جورج درانو، نيكول درانو ستامبرغ (فرنسا)، أدريانا هويوس (إسبانيا)، آنا روستوكينا (روسيا)، إيلير زاجمي، ندو أوكاج (كوسوفو)، كوى شين لي، هسيو تشن (تايوان)، ريكاردو روبيو (الأرجنتين)، شيب إيميرلاهو (مقدونيا) وساباهودين هادزياليتش (البوسنة).
 
بينما تمثلّت المشاركة العربية فى قصائد الشاعر المصرى شريف الشافعى التى اختيرت من ديوانه "هواء جدير بالقراءة" التى صدرت بطبعتها الأولى فى يونيو 2014 عن دار "لارماتان" فى باريس، باللغتين العربية والفرنسية، فى أربع وثمانين صفحة من القطع المتوسط، بترجمة الشاعرة المصرية، المقيمة فى كندا، منى لطيف.
 
يذكر أن جوسيب نابوليتانو، من مواليد عام 1949، وصدرت له مجموعات شعرية عدة، وشارك فى مؤتمرات شعرية دولية مختلفة، منها مهرجان مراكش الدولى للشعر فى المغرب عام 2015.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة