خالد صلاح

توقعات بجذب استثمارات أجنبية ومحلية للقطاع العقارى المصرى عام 2018

الجمعة، 12 يناير 2018 01:00 م
توقعات بجذب استثمارات أجنبية ومحلية للقطاع العقارى المصرى عام 2018 عقارات - صوره ارشيفيه


كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات المؤتمر التمهيدى لمعرض سيتى سكيب العقارى، الخميس المقبل، تحت شعار "استكشاف حدود جديدة فى المشهد المصرى"، بحضور نخبة رفيعة المستوى للنقاش وتبادل المعلومات والرؤى الاقتصادية والاستثمارية بين المستثمرين والخبراء العقاريين لعام 2018.

 

ومن المتوقع أن يصبح عام 2018 مشجعا لقطاع العقارات فى مصر بسبب المناخ الجاذب للاستثمارات وزيادة الطلب على الفرص العقارية الجديدة، حيث تتطلع مصر فى العام الجديد إلى تشجيع المستثمرين المحليين والأجانب لزيادة استثماراتهم فى القطاع العقارى عن طريق التزام الحكومة باعتماد الإصلاحات الاقتصادية التى ساهمت فى خفض معدل التضخم فى البلاد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك وفقاً لما صرح به الخبراء أن تسفر تلك الخطط الإصلاحية عن ثمارها فى عام 2018.

 

ويسلط المؤتمر التمهيدى الضوء على القضايا الأساسية التى تهم قطاع العقارات فى مصر، وعلى حالة القطاع العقارى فى مصر والفرص الجديدة فى القطاع.

 

ومن المقرر أن تنعقد حلقة نقاش موسعة لمناقشة خطط الاستدامة طويلة الأجل فى القطاع العقارى بالإضافة إلى جدوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى تطوير مناطق خارج العاصمة.

 

من جانبه، صرح أيمن سامى، مدير مكتب مصر ج.ل.ل، أنه سيتم التركيز على التنمية فى صعيد مصر من خلال تقديم عرض تقديمى لتحليل السوق العقارى فى صعيد مصر.

 

وقال أيمن سامى: "لقد كان التركيز دائماً على السوق العقارى بالقاهرة الكبرى، على الرغم من وجود فرص غير مستغلة فى صعيد مصر، حيث تبلغ نسبة سكان 7 محافظات فى صعيد مصر حوالى 25% من النسبة الكلية لسكان مصر."

 

وأضاف أن العرض التقديمى سيغطى احتياجات مناطق الصعيد إلى القطاعات السكنية والخدمات الصحية والتعليمية، فضلا عن قطاعات التنمية الرئيسية التى تحتاج للتطوير.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة