خالد صلاح

برلمانى: قانون الإفلاس خطوة مهمة لتشجيع المستثمر الأجنبى و جذب المستثمرين

الجمعة، 12 يناير 2018 02:00 ص
برلمانى: قانون الإفلاس خطوة مهمة لتشجيع المستثمر الأجنبى و جذب المستثمرين النائب خالد مشهور


كتب هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

 
أشاد النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، بجملة التشريعات الاقتصادية التى يحرص البرلمان على اقرارها، اتساقا مع خطة الدولة لجذب و تشجيع الاستثمار، و بخاصة  مشروع قانون "الافلاس و الصلح الواقى و اعادة الهيكلة" المقدم من الحكومة.
 
وقال مشهور لـ" اليوم السابع" إن قانون الافلاس وإعادة الهيكلة،  يحفز على الاستثمار حيث أنه يتضمن إنشاء إدارة الإفلاس  بالمحاكم الاقتصادية تختص بمباشرة إجراءات الوساطة في طلبات إعادة الهيكلة والصلح الواقي من الإفلاس وإشهار الإفلاس  وتحضير تلك الطلبات، وبالتالى تقليل اللجوء إلى القضاء، وتبسيط إجراءات ما بعد الإفلاس.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن القانون أيضا استحدث نظاما لإعادة الهيكلة التي تتم على نشاط التاجر بهدف مساعدته على الخروج من مرحلة الاضطراب المالي عن طريق إعداد خطة لإعادة هيكلة نشاطه من الناحية الإدارية والمالية مع جدولة ديونه، مما يتيح الفرصة للشركات التي تقترب من مرحلة الإفلاس لإعادة هيكلتها بدلاً من تصفيتها، وزيادة الائتمان المالي لها وتنظيم عمليات سدادها للديون المتراكمة عليها.
 
وتابع:  تسهيل اجراءات اعادة الهيكلة تعتبر خطوة مهمة لتشجيع صغار المستثمرين على الاستمرار في السوق دون مخاوف من تعرضهم للحبس حال إعلان الإفلاس، مضيفا أن البرلمان بصدد اصدار عدة تشريعات أخرى مكملة لقانون الاستثمار الموحد لتشجيع الاستثمار، منها قانون العمل و قانون التامينات الاجتماعية و حماية المنافسة، فالاستثمار يلزمه تهيئه المناخ التشريعى من أجل خلق بيئة استثمارية أمنه.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة