خالد صلاح

التحكيم الإماراتى عبر بسوبر الأهلى والمصرى شكليا لكنه مهزوز فنيا وبدنيا

الجمعة، 12 يناير 2018 10:56 م
التحكيم الإماراتى عبر بسوبر الأهلى والمصرى شكليا لكنه مهزوز فنيا وبدنيا ناصر عباس


تحليل الحكم الدولى ناصر عباس
إضافة تعليق

المباراة: الأهلى - المصري
البطولة : كأس السوبر المصرى
المكان: استاد هزاع بن زايد
النتيجة النهائية: هدف مقابل صفر لصالح الأهلى
حكم ساحة: عمار الجنيبى
المساعد الأول: أحمد الراشدى
المساعد الثانى: جاسم عبد الله
الحكم الرابع: حمد على يوسف

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

احتسب الحكم 40 مخالفة لكلا الفريقين بواقع 23 لصالح الأهلى و17 للمصرى، بنسبة تقدير 83 بالمائة، وأنذر الحكم فى الدقيقة 15 محمد حمدى من المصرى للعب بتهور مع وليد سليمان.

 

كما أنذر أحمد فتحى فى الدقيقة 20 لاستخدام الذراع مع لاعب المصرى وتقدير صحيح من الحكم فى إعطاء عقوبة الإنذار، كما أنذر سعد سمير للعب بتهور فى الدقيقة 53 ضد فريد شوقى، ولم ينذر الحكم حسام عاشور فى الدقيقة 47 نتيجة استخدام الذراع مع لاعب المصرى إسلام عيسى وكان يجب إنذاره .

 

وفى الدقيقة 56 طالب لاعبو الأهلى والجهاز الفنى الحكم باحتساب ركله جزاء لصالح وليد أزارو مع حارس مرمى المصرى ولكن احتسبه الحكم تحايلا من أزاروا وبطاقة صفراء للاعب، وقرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء لعدم وجود أى تلامس بين حارس المرمى ومهاجم الأهلى، لم ينذر لاعب المصرى جريندو ضد على معلول وقرار خاطئ من الحكم.. وأنذر حسام عاشور فى الدقيقة 107 للتهور وقرار صحيح. كما أنذر عمرو السولية للتهور فى نهاية المباراة .

 

تقييم فنى للحالة البدنية للحكم وكيفية التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب 

 

لم يقدم الحكم أى جديد بالنسبة لعنصر التمركز والتحرك ففى الدقيقة 44 تصطدم الكره بالحكم وتذهب فى هجمة مرتدة لصالح المصرى نتيجة التمركز الخاطئ من الحكم وعدم توقع اللعب، وعدم الخروج سريعا من مسار الكره نتيجة فقدان لعنصر الرشاقة والمرونة، والحكم عمار الجنيبى ينقصه الكثير من التطوير فى عنصرى اللياقة البدنية وكيفية التحرك والتمركز وكيفية الخروج سريعا من مسار اللعب، بخلاف أنه مهزوز فى القرارات الفنية.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين

 

المساعد الأول :تعاون المساعد الأول فى الإشارة إلى مخالفة فى الدقيقة 81 بتقدير صحيح، وأشار فى الدقيقة 116 إلى تسلل صحيح نتيجة التمركز والربط لحظة اللعب والموقف .

 

المساعد الثانى: تعاون المساعد الثانى فى الإشاره إلى حالات التسلل فى الدقائق 49 وبتقدير صحيح نتيجة التمركز والتركيز الجيد .

 

أشار إلى مخالفة فى الدقيقة 45 بتقدير صحيح، ولم يشر على خروج الكرة خارج خط المرمى، وكادت تحدث مشكلة لو تم تسجيل هدف منها لصالح الأهلى، وأشار إلى تسلل وإلغاء هدف لصالح الأهلى فى الدقيقة 120 وقرار صحيح .

 

الحكم الرابع: تعاون مع الحكم طبقا للقانون، فى السيطرة على المنطقة الفنية والتفتيش على معدات اللاعبين التبديلات .

 


إضافة تعليق



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

انا اقول لك مهزوز ليه ؟

اولا الاهلى كان متعادل  فى الشوط الاول  و اعطى دقيقتين فقط  ....و اللوائح  التحكيمية بتنص  الوقت يبقي  5  دقائق فى حالة تعادل  الاهلى  و 9  دقائق  لو كان  مهزوم  ثانيا :  لم يعطى ضربة الجزاء  المعهودة  و خلى الاهلى يوصل  للاشواط  الاضافية  ثالثا : اعطى انذارات للاعبي الاهلى  و هذا  من  المكروهات  التى تصل  للمحرمات 

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الحكم ضعيف جدا وجامل الاهلى كثيرا فى الڤاولات..والهدف الذى سجله ازارو..فاول واضح

😎..ولكن الاهلى يستحق الفوز بجداره على فريق حسام حسن المدرب الارزقى المغمور الفاشل..صاحب التبريرات المضحكه عقب كل هزيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

طبيب أسنان متلخلخ.

حكم خواف مجامل وغير كفء وهدف السوبر زي هدف أزارو في طنطا ... ازارو له أسلوب واحد تفجير قوة عنف مع المنافس عند التلاحم الأخير ثم الاعتماد على أثر هز الشبكه بالهدف ويجيد الغطس في مسبح ال18. ويقولك استوى هههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة